سؤال وجواب

انشدك عن رجل بكى الليل مانام واصبح الصبح عليه غاره بغاره

انشدك عن رجل بكى الليل مانام واصبح الصبح عليه غاره بغاره هو لغز أذهل عقول النّاس وجعلهم في حيرةٍ، إذ أصبح النّاس يرسلونه لبعضهم البعض على وسائل التّواصل الاجتماعي عسى أن يجدوا حلّه فكان قلّة من عرفوا حلّه، فهو لغزٌ صعب جداً، لذا يهتمّ موقع أطروحة بعرض هذا اللّغز الذي عجز عنه أغلب النّاس مرفقاً بحلّه، بالإضافة إلى مجموعة من ألغاز أنشدك البدوية مع حلّها.

انشدك عن رجل بكى الليل مانام واصبح الصبح عليه غاره بغاره

انشدك عن رجل بكى الليل ما نام وأصبح الصبح عليه غاره بغاره رجل قوي الباس لابسله حزام أربع عقود الحرب توقد بناره” هو لغز تم تداوله بين النّاس بكثره نظراً لصعوبته فقد عجز أغلب النّاس عن حلّه، والإنسان بطبيعته يحب حلّ الألغاز ويحاول فيها ويبحث عن حلّها حتى يتكمن من الإجابة عليها، لكنّ هذا اللّغز قد كان عقبةً أمام الكثيرين فهو من ألغاز أنشدك المعروفة بصعوبتها والتي كثرت مناقشتها بين الناس بغية حلّها.

شاهد أيضًا: انشدك عن رجل ميت باللوازم يحملونه مافيه دم ولا لحم الحل الصحيح

حل لغز انشـدك عن رجل بكـى الليل مانـام واصـبح الصبـح عليه غـاره بغـاره

إنّ الإجابة الصّحيحة للغز “انشدك عن رجل بكى الليل مانام واصبح الصبح عليه غاره بغاره رجل قوي الباس لابسله حزام أربع عقود الحرب توقد بناره” هي الإطار الّذي يتمّ استعماله في السّيّارات وهو مُكوَّن بشكل رئيسيّ من قرصٍ مطاطيّ يثبِّت العجلة عن طريق الإحاطة بطوق مصنوع من المعدن ولهذا الإطار أهميّة كبيرة، ولكي يتمّ استعماله يتم نَفخُه بالهواء المضغوط، ونظراً لأهميّته تقوم الشّركات في أنحاء العالم بصنعه ولكلّ شركة طريقة هي سرّها الخاصّ، وهذا الإطار هو دولاب السيارة.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن عود حزامه في قفاه وظيفته يرفع ويرخي الصحيح الكامل

ألغاز أنشـدك بدوية مع الحل

ألغاز أنشدك البدويّة هي ألغاز صعبة يتمتّع النّاس بلذّة الانتصار عند حلّها، فاللّغزُ يوسّع آفاق تفكير الشّخص ويُنشّط دماغه ويدرّبه على العمل، ولأنّها صعبة فيحبُّ الناس تداولها فيما بينهم لذا سيتمّ تقديم مجموعة من ألغاز أنشدك مرفقة مع الحلّ:

  • اللّغز: أنشدك عن رجلا اخذ من البيض ثنتين، يرقد بينهن وكلا يشوفه، لا أخذهن بدعه ولا أخذهن على الدين، والكاف لتوضيح أول حروفه، وأظن عـاشق وضحـه لكــم زين، والذكي منكم ما ضني يطوفه؟
    • الحلّ: ورق الكربون.
  • اللّغز: أنشدك من غمرا شبابه أسبوعين، وبعـد أسبوعين ينثني شايب، وكلا يحبه غير طلابه الدين، ومدوره ألا فـاق فوق النجايب؟
    • الحلّ: القمر.
  • اللّغز: أنشدك عن رجلا كبيرا مقامه، يأمر وينهى دون رجلين ويدين، أحيان الناس تبغي منه السلامة تمشي في دربه في جميع الميادين؟
    • الحلّ: التّقويم.
  • اللّغز: أنشدك عن عذري رقيقة حال لها في كل الأمر سريه عذري لجيل يعقب أجيال بأمر من الوالي رب البرية؟
    • الحلّ: الوصيّة.

الأسئلة الشائعة

لطالما كانت الألغاز تجذب الناس لحلّها ولا سيما ألغاز أنشدك لذا سيتمّ تقديم حل مجموعة من ألغاز أنشدك فيما يلي:

السؤال الشائع الإجابة

حل لغز انشدك عن من لاحكت تزعج الناس لكنها لناس جدا مفيده؟

الإجابة هي صفارة الحكم، وهي أداة مزعجة تحدث صوتا عند النخف فيها

حل لغز انشدك عن طيار ماله جناحين ولا يطير الا بطقه براسه عمره قصير ان طال في يوم يومين؟

الإجابة هي الطلقة أو ما تسمى بالرصاصة وهي قطعة معدنية ، تخرج من الأسلحة النارية

حل لغز انشدك عن عود حزامه في قفاه؟

الإجابة هي مقص الأظافر وهو أداة تستخدم لقص أظافر اليدين والقدمين

مقالات وألغاز مقترحة

وبهذا القدر نصل لختام مقال انشدك عن رجل بكى الليل مانام واصبح الصبح عليه غاره بغاره، إذ تم عرض حل هذا اللغز بالإضافة إلى مجموعة من ألغاز أنشدك البدوية الصعبة مرفقة بحلها بالإضافة إلى بعض من الأسئلة الشائعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock