الامارات

اماكن سياحية في دبي ، معالم سياحية يُنصح بزيارتها في دبي

اماكن سياحية في دبي خير ما يبحث عنه السائح والراغب بالتغيير وبمتعة المغامرة، هو زيارة الأماكن السياحية في دبي، حيث ستوفر له تجربة تاريخية غنية بالرفاهية والمتعة والإثارة أشبه بدنيا الخيال،  فهذه المعالم السياحية تعد عامل جذب قوي الاقتصاد المنطقة، ولذلك يهتم موقع أطروحة بالتعريف بأهم الأماكن السياحية في دبي، بمختلف تضاريسها، والتي تعد مقصد لكل راغب بالمتعة مع العائلة.

إمارة دبي

من أروع وأجمل الإمارات السبع في الإمارات العربية المتحدة، وهي ثاني أكبر إمارة بعد أبو ظبي حيث تبلغ مساحتها 3900 كم مربع، أي ما يعادل 5% تقريباً من مساحة دولة الإمارات، يحدها من الغرب إمارة أبوظبي ومن الشرق إمارة الشارقة، وتمتد جنوباً لتلامس حدود سلطنة عُمان أما في الشمال فهي مطلة على الخليج العربي، عرفت تصميمها الهندسي الرائع ومعالمها السياحية الرائعة سواء في البر والبحر، على الجبل أو في الصحراء، أينما اتجهت تجد السحر والجمال، أينما حللت تجد روعة الاستقبال.[1]

شاهد أيضاً: عطلة راس السنة في الامارات

اماكن سياحية في دبي

في قائمة البلدان التي يقصدها العرب والأجانب للسياحة نظراً التنوع معالمها، واتساع احتمالات التنقل بين أماكنها السياحية هي دبي ومن هذه الأماكن:

اماكن سياحية في دبي

ملاهي دبي 

حيث لا تقتصر زيارة دبي على الأبراج والبحر، بل فهي تشمل أجمل وأروع الملاهي، التي تتنوع فيها الألعاب المناسبة للكبير والصغير، والممتعة لجميع الأعمار وكأن الزائر لهذه الملاهي كمن يدخل دنيا الأحلام والخيال.

حدائق دبي

ماذا سيقال عن حداذق اقتطعت من جنة الخلد، أروع الحدائق التي يمكن أن تزار حول العالم هي حدائق دبي التي كان للذكاء الاصطناعي دور كبير في تصميمها وتنسيقها بشكل كامل، لتتحول الصحراء القاحلة إلى أجمل حدائق تنافس العالم نظافتها وجمال تنسيقها وتنظيمها.

شاهد أيضاً: معلومات عن متحف المستقبل

برج خليفة

يقصده السياح من حول العالم، فهو أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يزيد عن ثمانمئة وثمان وعشرين متراً، يوفر للداخليين إليه أجمل إطلالة على الإطلاق، تجمع البحر مع الجبل مع كل تضاريس الطبيعة الطبيعية الاصطناعية، فيه الكثير من المطاعم والغرف الفندقية الفاخرة الراقية.

اوبرا دبير

أشهر المناطق السياحية في دبي، استلم المهندس ن تصميمها من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي كانت مقرونة بخور دبي المشهور، وتطل على برج خليفة نافورة دبي الشهيرة.

أوكاريوم دبي

حوض مياه من أجمل الأحواض المائية حول العالم، ومقصد للعديد من السياح الزائرين، يقع في مول دبي الشهير، تضم أربعمئة نوع من أنواع أسماك القرش، بإمكان الزائر السباحة معها والتعرف إليها عن قرب.

سكاي دايف دبي

من أروع مناطق القفز حول العالم من مسافات شاهقة، حيث يحلق بها السائح مثل وبين الطيور، عندما تقوم طيارة بإسقاط من ارتفاع ثلاثة عشر ألف قدم، وهو نشاط سياحي عليه كثير من الإقبال من عشاق المغامرة والتشويق.

شاهد أيضاً: معلومات عن سوق نايف دبي

دبي دولفيناريوم

أول وأروع حوض مائي معلق ومكيف في العالم عامة والمشرق العربي خاصة، حيث يحظى من خلالها الزائر بمشاهدة أجمل العروض للثديات البحرية وخاصة الدلافين الرائعة المدربة باحترافية مطلقة، ويقع بجانب خور دبي.

نافورة دبي

تتوسط نافورة مياه دبي أجمل المواقع السياحية في دبي بالقرب من برج خليفة، حيث تتكون من مجموعة من النوافير المصممة بطريقة رائعة تقذف المياه على ارتفاع خمسين قدم، وكل نصف ساعة تتراقص على ألحان الموسيقا العربية والعالمية.

خور دبي

هو ميناء من صنع الطبيعة للسفن التجارية والسياحية، يبلغ طوله خمسة عشر كم، وهو لسان بحري يشبه النهر، يقسم مدينة دبي إلى قسمين، أقيمت فيه العديد من المشاريع الاقتصادية مثل جسر آل مكتوم وجسر الفرهود ومعبر الخليج.

خليج الدلافين في دبي

أهم أماكن السياحة في دبي وخاصة للعائلات ليحظوا بفرصة للسباحة من أروع الكائنات وهي الدلافين، ويعد هذا الخليج أحد أكبر مواطن استقرار الدلافين حول العالم، متعة السياحة في هذه المنطقة تبدأ منذ الخطوة الأولى والسباحة في المياه الضحلة إلى ارتداء الأجهزة المخصصة للسباحة بقرب الدلافين.

فندق اتلانتس دبي

أو ما يسمى بالحجرات المفقودة التي تتيح للزائر باستكشاف حضارة أتلانتس المفقودة، ومشاهدة كل أنواع الكائنات البحرية الكبيرة والصغيرة، الشرسة والمسالمة، وغيرها الكثير مما يمتع العائلة بشكل عام.

شاهد أيضاً: شقق فندقية دبي

المحمية الصحراوية دبي 

وللصحراء جزء كبير من السياحة في دبي، وخاصة في المحمية الصحراوية التي تقع بالقرب من منتجع المها، حيث أسست سنة 2002، وتستقطب العديد من السياح من عشاق الصحراء حيواناتها النادرة والبرية وخاصة المهد ة بالإنقراض، وركوب الكثبان الرملية.

نخلة الجميرة

معلم سياحي رائع وجميل، وخاصة بأنها من أروع الجزر الاصطناعية التي صممت بالبحر على شكل شجرة نخيل كبيرة ومتسعة، وهي أحد أهم ثلاث جزر، وعرفت باسم جزيرة النخيل، تتألف من جذع وسبع عشرة سعفة، تشمل المطاعم والفنادق والنتجعات الرائعة والراقية.

أسواق دبي 

للتعرف على عراقية دبي وحضارتها لابد من زيارة أسواقها التي تنتشر على مساحة واسعة، لتعرض أهم وأبرز منتجات المنطقة، وخاصة التقليدية الأثرية، فهي فرصة لا يجب تفويتها لدى أي زائر.

مولات دبي

متعة التسوق وروعته لا توفرها إلا مولات دبي الرائعة، سواء من حيث التصميم والتقسيم، أو من حيث التنوع في عرض البضائع والماركات العالمية، فضلاً على مدن التزلج والألعاب لتحظى الأم بتسوق رائع من خلال ترك ابنها بقسم مخصص للأطفال ضمن رعاية فائقة من قبل مختصيين.

شاهد أيضاً: مراكز الفحص الطبي للاقامة في دبي

حديقة التماسيح في دبي

من أغرب الحدائق حول العالم التي تضم نوع من أخطر وأندر الحيوانات الزاحف وهي التماسيح، ذات الأنواع والأحجام المختلفة، وفيها ملك التماسيح وتستعد هذه العائلة لاستقبال صغارها، وفيها تكون المشاهدة ممتعة لكل محب لهذه المشاهدة التي تعد أشبه المغامرة الفريدة من نوعها. 

أفضل فنادق دبي

كثيرة هي الفنادق التي تضمها الرقعة الجغرافية في إمارة دبي، هذا البلد الرائع المتطور ومن أهمها على الإطلاق:

  • The First Collection at Village Circl.
  • جي دبليو ماريوت ماركي.
  • Centara Mirage Beach Resort Dubai‬.
  • منتجع وسبا سوفيتيل دبي بالم.
  • منتجع وسبا شاطئ نيكي دبي.

أفضل مطاعم دبي

يبحث السائح والزائر في مدينة الأحلام دبي عن اللقمة الهنية، النكهة الشهية من خلال مجموعة من المطاعم أفضلها:

  • Bar Buci.
  • Doors Freestyle Grill – Steakhouse.
  • Smokin’ GunRevo.
  • Cafe and BarJone.
  • the Grocer – Dusit Thani Hotel1.

وهكذا نصل لختام المقال الذي عرض اماكن سياحية في دبي، حيث من خلالها أخذ هذا المقال القارئ لأجمل المعالم والمناطق السياحية في دبي من خلال التعريف بكل منطقة على حدى، لتزيد من حماس المغامرة وتشجع على زيارة هذا المكان الراقي بكل المقاييس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock