الامارات

اليوم الوطني لدولة الإمارات وما هو شعار اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يجسد روح الاتحاد للإمارات السبع، حيث تحتفل دولة الإمارات قادةً وشعباً بعيد الاتحاد الإماراتي تعبيراً عن الفخر بالانتماء لهذا الوطن العظيم، وإعزازًا وتقديراً لما غرسه الأجداد من بذور الاتحاد التي أورقت وأثمرت مجداً للوطن الإماراتي، لذا يهتم موقع أطروحة من خلال هذا المقال بتقديم معلومات شاملة عن اليوم الوطني الإماراتي وتاريخ الاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي.

اليوم الوطني لدولة الإمارات

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني متمثلاً بذكرى قيام الاتحاد في 2 ديسمبر من كل عام، حيث يعود تاريخ قيام الاتحاد إلى 2 ديسمبر 1971 ميلادي، وقد أقرت الحكومة الإماراتية 2-3 ديسمبر كعطلة رسيمة في البلاد لجميع الدوائر العامة والحكومية والخاصة، كما تقام في هذا اليوم الكثير من الفعاليات الترفيهية والمهرجانات الثقافية التي تعكس التراث الإماراتي الأصيل، كما تتزين المباني والشوارع بأعلام الإمارات تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بالوطن.[1]

شاهد أيضاً: صور اليوم الوطني الإماراتي

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

أقرت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار “روح الاتحاد” ليكون الشعار الرسمي لمشاركته في العيد الوطني الإماراتي، وقد صدرت تعميمات حكومية لمشاركة هذا الشعار في الفعاليات والاحتفالات الرسمية في كافة أنحاء الدولة، وقد استمد تصميم هذا الشعار من رؤية الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله.[1]

أهداف الاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي

يهدف الاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي إلى:

  • التعبير عن الفخر وتعزيز الانتماء بالوطن الإماراتي.
  • تعزيز الوحدة الوطنية والتضامن بين جميع المواطنين والمقيمين في الدولة.
  • إثراء الثقافة بالتراث والتاريخ الوطني لدولة الإمارات من خلال المعارض والفعاليات الثقافية.
  • الاحتفال بالتقدم والتطور الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً: كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

فعاليات عيد الاتحاد 52

تقام العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والوطنية بمناسبة العيد الوطني الإماراتي 52، ومنها:[2]

فعاليات عيد الاتحاد 52 فعاليات ترفيهية: حيث يتم تقديم العديد من العروض التي تزيد من الرفاهية عند المواطنين والقاطنين في الإمارات العربيّة المتحدة، ويمكن ان الاستفادة من هذه العروض من خلال زيارة بعض المولات والمتاجر لشراء العديد من الأغراض والحاجيات منها مع حسوم كبيرة.
العروض على المأكولات: بحيث يوجد العديد من العروض على المأكولات في المطاعم الفاخرة، وذلك من أجل السماح للمواطنين بتناول وجبات لذيذة وشهية مع العائلة والأصدقاء احتفالاً بالعيد الوطني الإماراتي.

متى اليوم الوطني الإماراتي 2023/1445

يصادف اليوم الوطني الإماراتي لعام 2023 يوم السبت في 2 ديسمبر – كانون الأول، وفيما يأتي عداد تنازلي لحساب الوقت المتبقي على حلول هذا المحفل الوطني العظيم:

[wpdevart_countdown text_for_day=”Days” text_for_hour=”Hours” text_for_minut=”Minutes” text_for_second=”Seconds” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”02-12-2023 00:00″ start_time=”1700913415″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

شاهد أيضاً: تاريخ اليوم الوطني الإماراتي

خلفيات اليوم الوطني لدولة الإمارات

يمكن مشاركة أجمل خلفيات العيد الوطني الإماراتي من خلال ما يلي:

خلفيات اليوم الوطني لدولة الإمارات
خلفيات اليوم الوطني لدولة الإمارات
خلفيات اليوم الوطني لدولة الإمارات
خلفيات اليوم الوطني لدولة الإمارات
خلفيات اليوم الوطني لدولة الإمارات
خلفيات اليوم الوطني لدولة الإمارات

الأسئلة الشائعة

توجد العديد من الأسئلة الشائعة التي تدور حول اليـوم الوطنـي لـدولة الإمـارات العربية المتحدة، لعل أبرزها:

الأسئلة الشائعة الإجابات
لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي؟ نحتفل باليـوم الوطـني الإمـاراتي للتعبير عن الفخر والاعتزاز والانتماء لدولـة الإمـارات العربية المتحدة.
كيف نحتفل باليوم الوطني الاماراتي؟ يمكن الاحتفال باليـوم الوطـني الإمـاراتي من خلال المشاركة في الفعاليات الوطنية ورفع الأعلام والشعارات الوطنية.

بذلك نصل لختام هذا المقال اليوم الوطني لدولة الإمارات، والذي قدم أبرز المعلومات عن العيد الوطني الإماراتي المعروف بعيد الاتحاد، بالإضافة إلى تقديم شعار هذا اليوم وفعالياته وأهدافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock