شخصيات ومشاهير

المبلغ المتبقي حازم عبدالله المطرفي لدفع الدية المطلوبة

المبلغ المتبقي حازم عبدالله المطرفي لدفع الدية المطلوبة وما هو المبلغ المراد دفعه بعد تنازل أهل القتيل عن جزء منه، والطريقة التي يمكن من خلالها تقديم يد المساعدة لعائلة حازم عبدالله المطرفي لسداد قيمة الدية، كل ذلك سيتم توضيحه من خلال سطور هذا المقال، لذا يهتم موقع أطروحة بتقديم أفضل رابط رسمي لمساعدة أهل حازم المطرفي على سداد الدية المترتبة عليهم، كما يوضح آخر المجريات التي وصلت إليه قصة حازم عبدالله المطرفي وأهل القتيل.

المبلغ المتبقي حازم عبدالله المطرفي لدفع الدية

الحمد لله رب العالمين تم بعون الله تعالى جمع الدية الواجب دفعها من قبل حازم عبدالله المطرفي، وذلك إثر ارتكابه جريمة قتل عن طريق الخطأ، حيث حدد أهل القتيل المبلغ اللازم دفعه وهو 15 مليون ريال سعودي، ليتم تخفيض الدية المطلوبة إلى 12 مليون قطري.[1]

المبلغ المتبقي حازم عبدالله المطرفي لدفع الدية

شاهد المزيد: عتق رقبة حازم عبدالله المطرفي

كم قيمة مبلغ دية حازم المطرفي بعد التنازلات

إن المبلغ المراد دفعه كدية قتل بعد تنازل أهل القتيل عن المبلغ الأول هو 12 مليون ريال سعودي، بعد أن كان المبلغ المتفق عليه بين العائلتين 15 مليون ريال سعودي، إذ تم عقد اجتماع ما بين قبيلة حازم الطرفي وقبيلة المقتول نظراً لسوء الأحوال المادية لأهل حازم، والمبلغ الكبير المطلوب من قبل أهل القتيل، ليتم بعدها تسوية بين الأهلين وتخفيض المبلغ، وقد تم دفع كامل المبلغ المحدد بعد التنازل.

حساب دية حازم المطرفي

يمكن التبرع لحساب دية حازم عبدالله المطرفي لعمل الخير وسداد الدية من أجل عتق رقبته من خلال الرابط التالي “من هنا“، إذ تبلغ قيمة الدية المراد دفعها لأهل القتيل بِ 12 مليون ريال سعودي.

اقرأ المزيد: حازم عبدالله المطرفي تبرع

قصة حازم عبد الله المطرفي التي أثارت الجدل

أشعلت قضية الشاب السعودي حازم عبدالله المطرفي مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، إذ تعود أحداث القضية إلى سنوات ماضية بين قبيلة حازم الطرفي وقبيلة الشاب المقتول، حيث دخل الشاب المقتول لفض الخلاف بين العائلتين، ليتم قتله عن طريق الخطأ على يد الشاب حازم عبدالله المطرفي، لتقوم السلطات السعودية بإلقاء القبض عليه، ولكن يتنازل أهل القتيل عن حقهم مقابل دفع فدية بعد معرفتهم أن القتيل مات عن طريق الخطأ على يد حازم المطرفي.

من هو حازم عبدالله المطرفي

حازم عبدالله المطرفي شاب من مواليد المملكة العربية السعودية، ولد هناك في عام  2007 ميلادي، تعرض حازم في عُمر السادسة عشرة إلى السجن جرّاء ارتكابه لجريمة قتل بحق شاب من قبيلة مجاورة لقبيلته، ليتم الحكم مؤخراً على أن قتله للشاب عن طريق الخطأ بعد ثلاث سنوات من الحادثة، وتنازل أهل القتيل عن حقهم بعد علمهم بتفاصيل القضية الحقيقة، حيث اقرّوا بالتنازل مقابل دفع فدية مالية قدرت بِ 15 مليون ريال سعودي.

شاهد المزيد: تفاصيل قضية حازم عبدالله المطرفي

سبب سجن حازم عبدالله المطرفي

تعرض الشاب السعودي حازم عبدالله المطرفي إلى السجن لمدة ثلاث سنوات إثر ارتكابه لجريمة قتل بحق شاب من إحدى القبائل السعودية، ليتم الكشف مؤخراً عن تفاصيل القضية والحكم على أنه قتل الشاب عن طريق الخطأ، ليطالب بعد ذلك أهل القتيل بدفع دية من أهل حازم عبدالله المطرفي مقابل التنازل عن حقهم والإفراج عنه.

كيفية التبرع لحازم عبدالله المطرفي

يمكن التبرع لحساب حازم عبدالله المطرفي من خلال الدخول إلى الحساب الخاص بالتبرع لأهل حازم “من هنا“، وذلك من أجل تقديم المساعدة لهم للإفراج عنه بعد أن تنازل أهل القتيل عن حقهم مقابل دفع كامل الفدية المحدد قيمتها والتي تقدر ب 12 مليون ريال سعودي.

شاهد المزيد: حساب دية حازم المطرفي

الأسئلة الشائعة

تدور العديد من الأسئلة الشائعة حول قضية الشاب السعودي حازم عبدالله المطرفي وقضية قتله لشاب من إحدى القبائل السعودية، وفيما يأتي سيتم تناول بعضها:

السؤال الجواب

كم عمر حازم المطرفي؟

يبلغ الشاب حازم عبدالله المطرفي تسعة عشر عاماً، فهو من مواليد عام 2007 ميلادي، الجدير بالذكر أن الشاب قد دخل السجن عندما كان يبلغ 16 عام بعد قتله لشاب عن طريق الخطأ.

ما هي جنسية حازم عبدالله المطرفي؟

يحمل الشاب السعودي حازم عبدالله المطرفي الجنسية السعودية، حيث اشتهر هذا الشاب في الآونة الأخيرة بسبب قتله لشاب سعودي د، ليتبين فيما بعد أنها جريمة قتل عن طريق الخطأ.

وإلى هنا يكون مقال المبلغ المتبقي حازم عبدالله المطرفي لدفع الدية  قد وصل إلى ختامه، وقد تم توضيح قيمة المبلغ المراد دفعه لعتق رقبة الشاب حازم عبدالله المطرفي بعد ارتكابه عن طريق الخطأ جريمة قتل، ليتم سجنه بعد ذلك لمدة ثلاث سنوات، كما وقد تم إدراج رابط الحساب الخاص للإعانة أهل حازم على سداد الدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock