أدعية وأذكار

دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم ابي مكتوب

دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم ابي مكتوب فقد تبقى ساعات قليلة على بدء شهر رمضان الفضيل، وخلال هذه الأوقات يتذكر الناس أحبابهم الذين رحلوا عنهم، وكانوا يشاركونهم أفضل وأجمل لحظات حياتهم في الأيام العادية، ووجبات الإفطار والسحور في شهر رمضان الكريم، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أهم الأدعية للأب المتوفى عند قدوم أول يوم من رمضان.

اللهم في اول يوم من رمضان ارحم ابي

يشعر المسلمون ببهجة كبيرة عند قدوم شهر رمضان الفضيل، ويكثرون فيه من الدعاء لوجه الله تعالى ولأحبتهم المتوفين، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية للترحم على الأب:

  • مع قدوم شهرك الفضيل يا رب العالمين، أسألك أن تغفر لوالدي الذي غادرنا وترحمه يا أرحم الراحمين، وأكرم مثواه في جنات تجري من تحتها الأنهار يا كريم.
  • اللهم بحلول شهر رمضان الكريم أسألك أن تنير قبر أبي بنور يؤنسه في وحدته ووحشته، واجعله روضة من رياضك الجميلة البهية، وأكرم مثواه يا كريم فأنت المنعم المتفضل.
  • ربي برحمتك اجعل الفردوس نزل أبي المتوفي، واغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فلم يعد له أحد يعينه في قبره سواك يا أكرم الأكرمين.

اللهم في اول يوم من رمضان ارحم ابي

شاهد أيضًا: أجمل تغريدات اتى رمضان ولنا احباب تحت التراب تويتر

دعاء للأب المتوفي في رمضان

يعد وجود الأب ضمن الأسرة من الأمور الضرورية، ففي غيابه يبدأ جميع أفراد الأسرة بالمعاناة من ضغوط الحياة، وفيما يأتي أدعية للأب المتوفى في رمضان:

الدعاء الأول ربي أسألك أن تغفر لوالدي وترحمه وتتجاوز عن خطاياه في حياته، وتقبل منه جميع أعماله الصالحة التي قام بها في حياته يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم ارزقني ووالدي الحبيب الذي مات ورحلنا عنا، المغفرة والرحمة والرضوان، وأكرم مثواه برحمتك في جنان الخلد يا أكرم الأكرمين، فأنت المنعم والمتفضل على عبادك.
الدعاء الثالث يا رب العالمين أسألك في شهر المغفرة والرحمة والرضوان أن ترحم وتغفر لوالدي، واعتقه وإيانا من عذاب النار، إنك يا مولانا على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء اليوم الاول من رمضان 2023 دعاء 1 رمضان 1444

دعاء أول رمضان للمتوفي

يشعر الناس بالحزن لموت آبائهم، ويدعون لهم في غالب أوقاتهم بالرحمة والمغفرة والمنزلة العالية بإذن الله تعالى، وفيما يأتي أفضل الأدعية في رمضان للميت:

  • ربي أسألك بفضل شهر رمضان الكريم أن ترحم أبي وجميع أحبابنا الذي وافتهم المنية، وأصبحت قبورهم ديارهم، فلم يعد لديهم مؤنس ومعين سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أدعوك في هذا الوقت المبارك، وهذا الشهر الفضيل أن ترزق أحبابي المتوفين راحة وطمأنينة وسكينة في قبورهم برحمتك وعطفك، وثبتهم عند السؤال واغفر لهم، إنك على كل شيء قدير.
  • يا رب العالمين، ارحم واغفر لمن غادرونا وذهبوا للحياة الآخرة، وهم في قبورهم وحدهم لبس لهم معين سواك، ولا نقدر أن نساعدهم إلا بالدعاء لهم بالمغفرة والرحمة.

دعاء أول رمضان للمتوفي

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب مستجاب 1444

دعاء أول رمضان للميت أبي

يتذكر الناس أحبتهم الذين غادروا الحياة الدنيا من بعد ما عاشوا معهم لحظات جميلة وسعيدة، لذلك يستغلون الأوقات الفضيلة كرمضان للدعاء لهم، وفيما يأتي دعاء للأب الميت في رمضان:

دعاء أول رمضان للميت أبي

  • أدعوك يا ذا الجلال والإكرام ببركات شهرك الفضيل أن ترحم أبي المتوفي وتغفر له ذنوبه دقها وجلها، وبشره بعظيم رحمتك ومغفرتك وعطائك بجنات عدن تجري من تحتها الأنهار.
  • ربي أسألك أن ترزق أبي الأمان في قبر ببركة وفضل ورحمة شهرك رمضان الكريم بإذنك، وارحمه في يوم الآخر والعرض عليك، وارزقنا جنات الخلد والنعيم المقيم يا أرحم الراحمين.
  • ربي أسألك أن تغفر لأبي فقد كان يستبشر بالخير والرحمة عند قدوم شهر رمضان الكريم، وها قد أطل علينا الشهر الفضيل وأبي بحاجة لرحمتك ومغفرتك في قبره، فارحمه واغفر له يا كريم.

وبهذا نصل لختام مقال دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم ابي مكتوب 2023 حيث تم تقديم أبرز الأدعية والدعاء بها في شهر رمضان الفضيل للأب المتوفى، مع تقديم عدة أدعية حول قدوم أول يوم في رمضان والدعاء فيه للأب المتوفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock