شخصيات ومشاهير

الشيخ منصور محمد آل مزيد ويكيبيديا وسيرته الذاتية

الشيخ منصور محمد آل مزيد ، هو مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، والذي غاب عن عالمنا منذ أيام، كان الشيخ منصور من الشخصيات الدينية المحبوبة من جميع أهالي وسكان مدينة الرياض، الذين اعتادوا على سماع صوته العذب في كل يوم وهو يدعو إلى الصلاة في مواعيدها.

لذلك يناقش موقع أطروحة في هذا المقال معلومات عن الشيخ منصور محمد آل مزيد ، ونعرض جوانب من حياة الشيخ ، وسيرته الذاتية، وسبب وفاته.

الشيخ منصور محمد آل مزيد ويكيبيديا

هو مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله (الجامع الكبير) في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ولد في المملكة ودرس فيها، والتحق بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عمل إماماً وخطيباً في العديد من المساجد في مدينة الرياض، ثم عُين مؤذنًا لجامع الإمام تركي بن عبدالله منذ 47 عامًا.

الشيخ منصور محمد آل مزيد

السيرة الذاتية للشيخ منصور محمد آل مزيد

المؤذن الأشهر في مدينة الرياض، اشتهر بصوته العذب، حيث أدى الشيخ منصور أذان جامع الإمام تركي بن عبدالله لمدة 47 عاماً، وهذه بعض المعلومات الشخصية عن حياة الشيخ رحمه الله:

الاسم الشيخ مَنصور بن محمد آل مزيد
سنة الميلاد غير معروف
محل الإقامة مدينة الرياض
الجنسية  سعودي
المهنة مؤذن جامع الكبير بالرياض.
الديانة  مسلم
الحالة الاجتماعية متزوج
تاريخ الوفاة 7/1/2024
سبب الوفاة  غير معروف

عمر الشيخ منصور محمد آل مزيد

غير معروف تحديدًا متى ولد الشيخ منصور رحمه الله، ولكن يرجح أنه في الثمانينات من عمره، فقد ولد في المملكة العربية السعودية، ولكن لا تتوفر الكثير من المعلومات حول مكان أو تاريخ الولادة.

اقرأ أيضاً: مشاهدة فيديوهات عبدالرحمن المطيري

زوجة الشيخ منصور وأولاده

لا تتوفر الكثير من المعلومات حول زوجة الشيخ رحمه الله، ولكن تفيد المصادر إلى أن عدد أبنائه ستة أبناء.

المناصب التي شغلها الشيخ منصور

بدأ مسيرته الدعوية بعد تخرجه من الجامعة، حيث عمل إماما وخطيبا في العديد من المساجد في مدينة الرياض، وعُين مؤذنًا لجامع الإمام تركي بن عبدالله في عام 1398هـ .

وقد ظل يؤدي أذان الجامع الكبير لمدة أكثر من47 عامًا، كان صوته العذب من أشهر الأذان في مدينة الرياض، كان يحرص على أداء الأذان بطريقة صحيحة وجميلة.

اقرأ أيضاً: من هي جيزيل خوري ويكيبيديا

وفاة الشيخ منصور محمد آل مزيد

توفي الشَيخ يوم الأحد الموافق السابع من شهر يناير في عام 2024 م، والموافق في التاريخ الهجري 25 من شهر جمادى الآخر في عام 1445هـ، وقد نعى وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبد اللطيف آل شيخ وفاة الشيخ قائلًا:

“ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة الشيخ منصور مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله (الجامع الكبير) في وسط مدينة الرياض ، رحمه الله رحمة واسعة، وغفر له وجزاه الله كل خير على ما قدّم.

فقد كان رحمه الله صاحب سيرة عطرة، وخلق رفيع، أفنى حياته في رفع الآذان سنوات طويلة. أقدم العزاء الصادق والمواساة لأسرته وأبنائه وإخوانه ومحبيه، واسأل الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.”[1]

سبب وفاة الشيخ منصور محمد آل مزيد

سبب وفاة الشيخ رحمه الله غير معروف حتى الآن، فلم تعلن أي جهة عن سبب وفاته، ولكن يرجح بسبب كبر السن، أو بعض المشكلات الصحية التي مر بها الشيخ.

اقرأ أيضاً: عمر هريدي ويكيبيديا

الأسئلة الشائعة

 وهذه بعض الأسئلة الشائعة عن حياة الشيخ رحمه الله، وندرجها في الجدول التالي:

متى كانت موعد جنازة الشيخ منصور محمد ال مزيد؟ لقد تمَّت صلاة الجنازة بعد صلاة عصر يوم الأحد، الموافق 7/1/2024 م، في الجامع الكبير (جامع الإمام تركي بن عبد الله).
من الذي تولى جامع الإمام تركي الآن؟ تولى الشيخ محمد بن عبدالعزيز العقيل مهمة الأذان في جامع الإمام تركي بن عبدالله.

وبذلك نصل إلى ختام مقال الشيخ منصور محمد آل مزيد ، والذ عرضنا فيه بعض من جوانب حياة الشيخ، وأهم الأسئلة الشائعة عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock