الامارات

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الاماراتي 52

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني والذي يُعدُّ مناسبةً وطنيةً مميزةً في دولة الإمارات العربية، إذ يحتفل به الشعب الإماراتي كل عام بمظاهر عديدة تؤكد مشاعر الفرح بقدومه والفخر به، ومن خلال هذا المقال عبر موقع أطروحة سيتم توضيح ما هو الشعار الرسمي للاحتفال به في عام 2023، بالإضافة إلى تقديم عبارات جميلة ومتنوعة عن اليوم الوطني الإماراتي.

اليوم الوطني الاماراتي 52

يومٌ عظيم صنع تاريخ الإمارات العربية وحدثٌ مميز جعلها من أكثر دول العالم استقلالاً واستقراراً وتميُّزاً هو اليوم الوطني الإماراتي بما يحمله من أحداث تاريخية صوّرت توحيد الشعب الإماراتي وجمعهم في دولة واحدة تحت اسم الإمارات العربية المتحدة، وإحياءً لهذه الذكرى الاستثنائية تُقام الاحتفالات في أرض الإمارات كلها بفعاليات كثيرة وجميلة، ولقد منحت الدولةُ يومَ الاتحاد عطلةً رسمية لمدة يومين على التوالي ولجميع قطاعات الدولة.[1]

اقرأ أيضاً: فعاليات عيد الاتحاد

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني

“روح الاتحاد” هو ما تم اعتماده ليكون الشعار الرسمي لاليوم الوطني الإماراتي بما يحمله من احتفالات متنوعة وفعاليات عديدة ، إذ يشير هذا الشعار إلى وحدة الشعب الإماراتي وانتمائهم إلى دولة واحدة هي الإمارات العربية المتحدة، ومن المعروف أنّ الشعار الرسمي هو الشعار المعتمد في جميع الحفلات الوطنية في ذاك اليوم وفي جميع الفعاليات والأماكن.

متى يوم الوطني الإماراتي

يوافق اليوم الوطني الإماراتي أو يوم الاتحاد الثاني من شهر ديسمبر وهذا يصادف يوم السبت لعام 2023، ومن المقرر أن يُمنَح يوم السبت 2 ديسمبر ويوم الأحد 3 ديسمبر عطلة رسمية لجميع قطاعات الدولة، ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال به لعام 2023 يصادف الذكرى 52 على توحيد الإمارات السبعة بدولة واحدة هي الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاً: ثيمات اليوم الوطني الاماراتي

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

فيما يلي سيتم تقديم كلمة مميزة عن اليوم الوطني الإماراتي والتي يمكن مشاركتها في اللقاءات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي:

لأن دولتنا هي المعشوق الأول لكل إنسان ينبض في قلبه حب الإمارات نرحب بقدوم الذكرى الجديدة لليوم الوطني الإماراتي الذكرى الثانية والخمسين على توحيد إماراتنا العزيزة وجعلها دولة ذات سيادة متميزة ومتألقة، فذاك اليوم المجيد يوم الثاني من شهر ديسمبر هو حُلل النور التي أُسدِلت علينا لتجعلنا شعباً واحداً متكاتفاً ومتعاوناً ومتلاحماً، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيد علينا هذا العيد المجيد سنينَ طوال مليئة بالفخر والاستقرار والاستقلال، وأن تبقى دولتنا العَلية دولة السيادة والرقي وموحدة لا تشتت فيها أو تفرقة ولا ضعف يتخلل قلوب أبنائها أو خذلان، أدام الله علينا وحدتنا وعزتنا وأبعد عنا الذل والهوان.

أجمل العبارات عن اليوم الوطني الاماراتي

يمكن مشاركة ما يلي من عبارات جميلة عن اليوم الوطني الإماراتي كنوعٍ من الاحتفال به وتمجيده:

  • حريٌّ بنا أن نعتز ونفتخر بيوم العزة والكرامة يوم الاتحاد العظيم، ونسأل الله دوام العزة والسلام لدولتنا الإمارات العربية المتحدة.
  • بُورِك يوم عظيم يروي طموح الشعب الإماراتي وإصرارهم على نيل الوحدة والتضامن، وكل عام ودولتنا الغالية مستقرة وسالمة من كل شر.
  • رمزٌ العزة وحكايةٌ للمجد والقوة هو ما يرويه اليوم الوطني الإماراتي، أعاده الله علينا بكل خير وسلام وكل عام والشعب الإماراتي بألف خير.

اقرأ أيضاً: اجازة عيد الاتحاد للقطاع الخاص

صور الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني

فيما يلي سيتم تقديم صور الشعار الرسمي لليوم الوطني الإماراتي 52:

صور الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني

صور الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني
صور الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني

إلى هنا نصل لختام مقال الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني، والذي عرّف اليوم الوطني الإماراتي مبيناً شعاره الرسمي لهذا العام، كما أرفق عدة عبارات جميلة تحمل مشاعر الفخر والاعتزاز بيوم الاتحاد العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock