سياحة وسفر

السياحة في مونتينيغرو وأبرز المعالم السياحية فيها

السياحة في مونتينيغرو وأبرز المعالم السياحية فيها، حيث تُعد من الوجهات السياحية المفضلة للكثير من عشاق السياحة الطبيعية، إذ تعتبر من الدول الرائعة الجمال وذات التضاريس والمعالم الخلابة والمذهلة، وتكثر فيها الجبال الصخرية والشواطئ المميّزة، ولذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أهم المعلومات عن لسياحة في مونتينيغرو، وذكر أهمّ المعالم السياحية فيها، وعرض مجموعة من الصور المميزة لدولة مونتينيغرو السياحية.

السياحة في مونتينيغرو

تُعد دولة مونتينيغرو من أشهر الوجهات السياحية، وهي تُعرف باسم “الجبل الأسود” أو باسم “كرنا غورا”، وهي دولة مطلّة على البحر الأدرياتيكي الأزرق، ويوجد فيها العديد من الشواطئ البركانية، وتتميّز بطبيعتها الساحرة الخلّابة، ويوجد فيها الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية المذهلة، والفنادق الفخمة، ولذلك فهي مقصد للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم.

أبرز المعالم السياحية في مونتينيغرو

يُمكن التعرف على أبرز المعالم السياحية في مونتينيغرو، من خلال ما يلي:[1]

  • أولسيني: وهي منطقة تقع في الجنوب من الجبل الأسود وبالقرب من الحدود الألبانية، وهي ميناء بحري قديم، وتتميز بشواطئها الطبيعية المبهرة، كما يوجد فيها الكثير من المآذن العملاقة.
  • حديقة بيوجرادسكا جورا الوطنية: تُعد من أشهر الوجهات السياحية في الجبل الأسود، وهي تقع بين نهري تارا وليم، وتحتوي على العديد من البحيرات، ويوجد فيها الكثير من النباتات والحيوانات الفريدة والنادرة.
  • سيفتي ستيفن: إن منطقة سيفتي ستيفن تعتبر من أجمل المناطق السياحية في مونتينيغرو، وهي تقع على جزيرة صخرية ومحاطة بالكثير من الأشجار الكثيفة والقديمة، ويوجد فيها العديد من الشواطئ ممتعة.
  • جبل لوفسين: يعتبر من أهمّ الأماكن الطبيعية الملفتة والمميّزة في مونتينيغرو، وهو جزء لا يتجزأ من منتزه ماونت لوفن الوطني، وهو بمثابة إطلالة رائعة على التلال الخضراء الساحرة.
  • مدينة كوتور القديمة وخليج كوتور: تُعد من المعالم السياحية المميّزة في مونتينيغرو، وتقع على امتداد خليج كوتور الأزرق، وتحيط بها الجبال الشاهقة من جميع الجهات، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية، كالسواحل والكاتدرائيات القديمة.
  • بحيرة سكادار: وهي من الأماكن السياحية التي يقصدها الزائرون للاستمتاع بأجوائها الساحرة وطبيعتها الخلابة، وتقع على حدود دولة ألبانيا، وتعدّ من أكبر البحيرات الطبيعية التي تقع في منطقة الجنوب من أوروبا.

اقرأ أيضاً: السياحة في الدنمارك

تكلفة السياحة في مونتينيغرو

يُمكن التعرف على تكلفة السيـاحة في مونتينيـغرو، من خلال ما سيتم عرضه كما يلي:

تكلفة الفيزا حوالي 120 يورو
تكلفة الطيران حوالي 350 يورو
تكلفة الإقامة حوالي 75 يورو لليوم الواحد
تكلفة الطعام والشراب حوالي 30 يورو لليوم الواحد
تكلفة التنقل الداخلي حوالي 15 يورو لليوم الواحد

السياحة في مونتينيغرو للاطفال

تُعد مونتينيـغرو من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا، حيث يوجد فيها الكثير من المعالم السياحية ذات الطبيعة الساحرة والخلابة، كما يوجد فيها الكثير من الحدائق الترفيهية والأماكن المخصصة للأطفال لقضاء أجمل الأوقات المسليّة والممتعة، وهي مكان يتمتّع بمستوى عالٍ من الأمان والطمأنينة.

السياحة في مونتينيغرو للسعوديين

تُعد السيـاحة في مونتينيـغرو من أشهر المناطق السياحية والأكثر جذباً للسياح السعوديين، حيث يوجد فيها الكثير من المعالم السياحية المميّزة، وتتميّز بطبيعتها الساحرة الخلّابة، وشواطئها المذهلة، وهي بمثابة لوحة فنية تكسوها المروج الخضراء والغابات في كل مكان، وتعد وجهة سياحية مُثلى للسعوديين.

 اقرأ أيضاً: السياحة في اوزبكستان

السياحة في مونتينيغرو للمصريين

تعتبر السيـاحة في مونتينيـغرو، وجهة سياحية مفضلة للكثير من المصريين الذين يريدون قضاء وقت ممتع بين أحضان الطبيعة الخلابة، وهي مكان مناسب وآمن وخالٍ من العنصرية ومراعٍ للاختلافات الدينية والثقافية، وهي لا تفرض فيزا للمصريين، ويوجد فيه الكثير من المعالم السياحية التاريخية والأثرية والتي تُحاكي قصة الماضي العريق لهذه الدولة.

الطقس في مونتينيغرو

يمتاز الطقس في مونتينيـغرو بمناخه المعتدل، وهي ملائمة للزيارة في معظم الأوقات، فالساحل لديه طقس البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار، شتاء معتدل، والمناطق الداخلية فشتائها شديد البرودة وصيفها حار حيث يسودها مناخ شبه جبال الألب، ويعتبر أفضل وقت لزيارة مونتينيـغرو بين شهري أبريل وسبتمبر، حيث يكون الطقس مثالي وممتع.

التسوق في مونتينيغرو

يعتبر التسوق في مونتينيـغرو من الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة مونتينيغرو، حيث يوجد فيها الكثير من الأسواق والمولات والمراكز التجارية، ومن هذه المراكز نذكر ما يلي:

  • مركز دلتا سيتي للتسوق.
  • مركز التسوق سيتي مول.
  • مركز مونتينيغرو للتسوق.
  • مركز ماجيك جاليري.
  • مركز كاميليجا للتسوق.
  • مركز سكولكجي.
  • فليا ماركيت.
  • كوتور فارميرز ماركت

اقرأ أيضاً: السياحة في طاجيكستان

خلفيات السياحة مونتينيغرو HD

سيتم عرض مجموعة من الخلفيات المميزة للسياحة في مونتينيـغرو، كما يلي:

خلفيـات السيـاحة مـونتينيغرو HD 
خلفـيات الـسياحة مـونتينيغرو HD 
خـلفيات الـسياحة مـونتينيغرو HD 
"خلفيات

الأسئلة الشائعة

سيتم الإجابة على بعض الأسئلة الشائعة التي تخص السياحة في مونتينيغرو، كما يلي:

السؤال الشائع الجواب

هل مونتينيغرو تستحق الزيارة؟

تعتبر مونتينيغرو من أشهر الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، حيث تعد من الدول ذات المعالم السياحية الجميلة والمميزة.

كم يوم تستحق مونتينيغرو؟

تستحق مونتينيغرو مدة زمنية متوسطها أسبوع واحد، وذلك للاستمتاع بمعالمها الطبيعية الساحرة.

هل مونتينيغرو امان؟

تُعد مونتينيغرو دولة سياحية آمنة، ذات معدلات جريمة منخفضة.

في ختام مقال السياحة في مونتينيغرو وأبرز المعالم السياحية فيها، تمّ تقديم أهم المعلومات التي تخص السيـاحة في مونتينيـغرو، كما تم الحديث عن تكلفة السياحة فيها، والإجابة على أهم الأسئلة الشائعة التي تخص السيـاحة في مونتينيـغرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock