سياحة وسفر

السياحة في جورجيا وأبرز المعالم والأماكن السياحية في جورجيا

السياحة في جورجيا وأبرز المعالم والأماكن السياحية في جورجيا، والتي تعد من أشهر الدول من ناحية السياحة وذلك لاحتوائها على الكثير من الأماكن التراثية والدينية والمناظر الطبيعية الخلابة والفعاليات الترفيهية، إذ يلتجئ البعض للسياحة في جمهورية جورجيا لإيجاد الترفيه والمتعة، ولذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم بعض المعلومات حول جمهورية جورجيا وأبرز الأماكن السياحية فيها.

السياحة في جورجيا

تعد جمهورية جورجيا من أحد الدول التي يقصُدها الناس للسياحة، وذلك لما فيها من أماكن سياحية خلابة وجميلة، إذ تقع جمهورية جورجيا شمالي تركيا ويحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال كل من روسيا والشيشان، وأرمينا وأذربيجان مع تركيا في الجنوب، وفيما يلي تمّ إدراج بعض أبرز الأماكن السياحية في جمهورية جورجيا وبعض المعلومات العامة حول كل مكان:[1]

تبليسي

تبلسي هي العاصمة الحضارية لجمهورية جورجيا، وتعد أكبر مدنها السياحية، إذ تتمتع هذه المدينة بالطبيعة الجذابة تُشهد هذه الطبيعة عند النظر إليها من أعالي جبال القوقاز، وتمتلك العديد من المعالم التاريخية والتي تعود للقرن الخامس عشر تقريباً وتمتاز بوجود الكثير من المتاحف الأثرية التي يمكن التجول فيها.

تبليسي

باطومي

تعد مدينة باتومي من أجمل المدن السياحية في جورجيا، إذ تقع جنوب غرب الجهورية وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا، وذلك لأنها في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية الرطبة، يمكن الذهاب لهذه المدينة في الصيف لتميّزها بطبيعة جبلية شامخة وطبيعة أخرى شاطئية رائعة، وهذا ما جعلها العاصمة الثانية لجمهورية جورجيا بعد العاصمة الأولى تبليسي.

اقرأ أيضاً: السياحة في طاجيكستان

كوتايسي

مدينة كوتايسي والتي تُعد ثاني أكبر مدن جمهورية جورجيا مساحة، تتميز بأنها ذات تاريخ قديم يعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد بعدها العثمانيين ثم الحقبة السوفييتية، وذلك ما جعل مدينة كوتايسي تزدهي بالآثار التاريخية الثقافية والدينية والتي وصلت إلى هذا اليوم حيث أدّى التطور السياحي الكثيف والدائم دوراً كبيراً لتصبح من أجمل الأماكن السياحية في جورجيا وفي العالم.

متحف متسخيتا

مدينة متسخيتا والتي تعد من أقدم الأماكن في جمهورية جورجيا تبعد عن العاصمة تبليسي حوالي 20 كم من شمال العاصمة، ويوجد فيها متحف متسخيتا الأثري والذي يحتوي على مجموعة  متنوعة من الاكتشافات الأثرية التي تعود إلى العصر البرونزي، بالإضافة إلى المقتنيات والمخطوطات والمجوهرات وغيرها من الأدوات، هذا ما جعل المتحف من أكثر المتاحف زيارة في جمهورية جورجيا.

غودواري

غودواري واحدة من أجمل المدن السياحية في جورجيا والتي تستحق الزيارة، إذ تتمتع هذه المدينة بالموقع المميّز على المنحدرات الجنوبية لسلسلة جبال القوقاز، على ارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر، وتقع على بُعد 120 كم من العاصمة تبليسي، كما أنّ موقعها جعلها وجهة شهيرة للتزلج، ويمكن لزوارها الاستمتاع بالكثير من الأنشطة والرياضات.

ميستيا

ميستيا تُعد العاصمة الإقليمية لسفانيتي في جمهورية جورجيا، وعلى الرغم من أنّها مدينة صغيرة لكنّها تحمل مقومات المدن السياحية الكُبرى، حيث تقع مدينة ميستيا على المنحدر الجنوبي لجبال القوقاز على ارتفاع 1500 متر فوق سطح البحر، وهناك تعيش مجموعة عرقيّة خاصّة لا يزالون يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم، وتراثهم الثقافي يعود إلى 4000 سنة تقريباً.

شاهد أيضاً: السياحة في ارمينيا

بورجومي

صُنّفت مدينة بورجومي والتي تقع في جنوب جمهورية جورجيا على أنّها من أجمل المدن السياحية في العالم، إذ تشتهر بالمناظر الطبيعية الجميلة والخلابة، وغناها بالغابات الخضراء الكثيفة وينابيع المياه الدافئة، وتشتهر هذه المدينة بإنتاج المياه المعدنية وتعد منتجعاً صحياً يلتجئ إليه بعض السيّاح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية.

سغناغي

تدعى مدينة سغناغي بمدينة الحبّ، فكلّ شيء في سغناغي لطيف وجميل، من الشوارع المرصوفة بالحصى والمشهد الساحر والجميل لمبانيها التي تمتاز بالهندسة المعمارية الرقيقة، إذ تشتهر المدينة بأسوارها الحجرية الممتدّة وهي جدران تاريخية بنيت بغرض تحصين المدينة، ويوجود فيها دير بودبي وهو أحد أهم المعالم السياحية والدينية في البلاد، فإنه يعد مكان دفن القديس نينو مُبشر المسيحية الأبرز في جورجيا.

السياحة في جورجيا المسافرون العرب

تسمح جمهورية جورجيا لمواطني 98 دولة من أنحاء العالم أن يدخلوا أراضيها من دون تأشيرة، وبجواز سفر فقط ومن بينها عدة دول عربية وهي: المملكة العربية السعودية، البحرين، سلطنة عمان، المملكة الهاشمية الأردنية، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت.

اقرأ أيضاً: السياحة في اوزبكستان

تكلفة السياحة في جورجيا

تعتبر جمهورية جورجيا من أرخص الدول من ناحية السياحية حيث تترواح تكلفة السفر إليها من 150 إلى 400 دولار فقط، وتتميّز بأسعارها الرخيصة داخل مدنها من حيث القطع التذكارية والطعام والترفيهات وتذاكر الأماكن السياحية مقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى، ولكن إنّ كافّة إجراءات السفر يتمّ التعامل معها بالعملة الجورجية فقط.

السياحة في جورجيا للشباب

يقصد العديد من الشباب جمهورية جورجيا كمكان للسياحية ليجدوا فيها الترفيه والمتعة، وتتنوع رغبات الشباب، فالبعض يحاول البحث عن رحلات الصيد والمغامرة، وآخرون يرغبون قضاء الوقت في الجبال والسهول والوديان وحافات الأنهار وغيرها من الأنشطة.

اقرأ أيضاً: السياحة في كراكوف

السياحة في جورجيا للعوائل

يمكن السفر إلى جمهورية جورجيا مع العائلة والتمتّع بالمناظر الطبيعية الخلّابة والأماكن السياحية الأثريّة، فكثرة المتاحف والأماكن التراثية وغيرها تجعل جورجيا مكاناً مناسباً للسياحة للعائلات، وتمتلك جوريجا الكثير من الحدائق ولعلَّ أشهرها حديقة متاتسميندا بارك والتي لا تزال ذات مناظر طبيعية صديقة للعائلة، فهي وجهة شهيرة للسيّاح المحليين الذين يبحثون عن المرح والترفيه.

السياحة في جورجيا للسعوديين

يمكن لأبناء المملكة العربية السعودية أن يسافروا إلى جمهورية جورجيا والبقاء بها لمدة عام واحد بدون الاضطرار للحصول على تأشيرة، والشروط المطلوبة من السعوديين للدخول إلى جورجيا دون فيزا هي جواز سفر وتأمين صحي يغطي طول فترة الإقامة في جورجيا، وتكلفة السفر من السعودية إلى جمهورية جورجيا هي حوالي 150 دولار فقط.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتمّ إدراج جدول يحتوي على أبرز الأسئلة الشائعة حول السياحة في جورجيا:

السؤال الشائع الإجابة

هل ينصح بالسياحة في جورجيا؟

نعم ينصح بالسياحة في جورجيا، لأنها تعد الوجهة الأنسب للسياحة والرفاهية للعديد من الأشخاص، وذلك لوجود جبال القوقاز وغيرها من الأماكن الحضارية السياحية فيها.

كم تكلفة السفر إلى جورجيا لمدة اسبوع؟

يمكن تقدير تكلفة السياحة في جورجيا لمدّة أسبوع حوالي 2000 إلى 3000 دولار.

هل جورجيا رخيصه او غاليه؟

تعد جورجيا من أرخص الدول من ناحية السياحة مقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى.

وهكذا نصل إلى ختام مقال السياحة في جورجيا وأبرز المعالم والأماكن السياحية في جورجيا، حيث تمّ تقديم بعض المعلومات بخصوص للسياحة في جورجيا، بالإضافة إلى إدراج أبرز المعالم السياحية لجمهورية جورجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock