سياحة وسفر

السياحة في المالديف والتكاليف المترتبة للسفر إلى المالديف وذكر أبرز المميزات فيها

السياحة في المالديف وما هي تكاليفها، حيث تُعد السياحة في المالديف مصدر الدخل الأساسي في جمهورية المالديف، إذ تلعب السياحة دور مهم وكبير في القطاع الاقتصادي في دولة المالديف، ويعود ذلك لكون المالديف ذات شهرة كبيرة وواسعة بالنسبة لكل الباحثين والمهتمين بالسياحة من مختلف أنحاء العالم، ولذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أهم المعلومات التي تخص السياحة في جزر المالديف، والحديث عن تكاليف السياحة بالنسبة للعرب، وبالنسبة للعائلات، وعرض مجموعة من الصور المميزة لجزر المالديف.

السياحة في المالديف

تعتبر المـالديف واحدة من أشهر الأماكن السياحية في العالم، وقد صُنفت كأفضل وجهة سياحية في العالم للاستمتاع بأنشطة الغوص الترفيهية، وهي تتميز بجمال طبيعتها الساحرة، ومياهها النقية، وأشعة شمسها الدافئة المنعشة، كما تتميز المـالديف بهوائها النقي المنعش والذي يقصده الكثيرون للاستشفاء الطبيعي، كما وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحية، فيما يأتي أبرزها:

  • جزيرة ماليه: وهي عاصمة جزر المـالديف وتتميز بأبنيتها الحضارية الملونة وأسواقها، وتشتهر بشاطئها الصناعي الذي يعتبر المقصد الأبرز فيها، كما وتحتوي على الكثير من الأماكن التاريخية والثقافية والترفيهية المهمة.
  • منتجع جزيرة هيلينجيلي: وهي تقع على الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة المرجانية الشمالية مالي أتول، وهي الوجهة الأمثل لمحبي الغوص، وتحتوي على مدرسة لتعليم الغوص، ويوجد فيها الكثير من المطاعم الفاخرة.
  • جزيرة الكاكاو: وهي من أجمل المناطق السياحية في جـزر المـالديف، وتتمتع بمياه كريستالية صافية، وشواطئها ذات رمال بيضاء، وهي تضم منتجع فاخر يقدم فيلات وأجنحة راقية ذات إطلالة ساحرة.
  • مدينة ادو المرجانية: وهي تقع جنوب البلاد وهي ثاني مدينة بعد عاصمة جـزر المـالديف، وهي المركز الاقتصادي والإداري الهام للبلاد، وهي المكان الذي ينطلق منه السياح لاستكشاف كل ما تحتويه جـزر المـالديف من سحر للطبيعة.

تكلفة السياحة في جزر المالديف

تتفاوت تكلفة السياحة في جـزر المـالديف بناءً على العديد من العوامل، ولكن يمكن التعرف على متوسط تكلفة السياحة في جـزر المـالديف من خلال الآتي:

تكاليف الإقامة 250 دولار لليوم الواحد.
تكاليف النقل المحلي 100 دولار للتنقل بين الجزر.
تكاليف الأنشطة 5000 دولار لمدة أسبوع واحد.
أسعار غرف الفندق 95 دولار سعر إقامة شخص واحد.
متوسط الإنفاق اليومي 300 دولار متوسط الإنفاق اليومي.

السياحة في المالديف المسافرون العرب

تعتبر المـالديف مقصد الكثير من السياح العرب، والمهتمين بالاستمتاع بسحر الطبيعة الاستوائية، حيث تُعد جـزر المـالديف من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وهي تتمتع بطبيعة ساحرة ذات شواطئ واسعة ونظيفة ومياهها صافية، تُزينها أشجار النخيل، وهذا ما يجعلها لوحة فنية مذهلة تجذب إليها المسافرون العرب للتمتع بالأنشطة المائية وممارسة الغوص والاستجمام والإقامة الفاخرة في منتجعاتها.

اقرأ أيضاً: السياحة في الدنمارك

السياحة في المالديف للعوائل

تعتبر جـزر المـالديف مقصد الكثير من العائلات لقضاء أجازتها الصيفية، وممارسة الكثير من الأنشطة الممتعة والمناسبة للأطفال، ومن هذه الأنشطة:

  • التنقل بين الجزر ومشاهدة الدلافين.
  • ممارسة الرياضة المائية.
  • تناول الطعام على الشاطئ ومشاهدة السينما في الهواء الطلق.
  • ركوب غواصة الحوت.
  • الاستمتاع بأشعة الشمس.
  • ممارسة رياضة كرة القدم على الشاطئ.

السياحة في المالديف للعرسان

تعتبر جـزر المـالديف من أشهر وجهات السياحة بالنسبة للكثير من العرسان الذين يقصدون قضاء شهر عسل بين أحضان الطبيعة المذهلة، وقد أصبحت جـزر المـالديف في الآونة الأخيرة بمثابة حلم للكثير من الفتيات في تخليد الشهر الأول من الزفاف وبرفقة شريك العمر على هذه الجزيرة والتي تعتبر بمثابة جنة على الأرض، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن الرومانسية والمنتجعات الفاخرة، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة كالجلوس على الشاطئ ومشاهدة غروب الشمس، والتقاط الكثير من الصور التذكارية.

فنادق جزر المالديف للسياحة

يمكن التعرف على أهم الفنادق السياحية في جزر المالديف، من خلال ما يلي:[1]

  • فندق وسبا بارادايس آيلاند.
  • فندق أرينا بيتش.
  • فندق ذا سومرست.
  • فندق أوشن غراند آت هولهومالي.
  • فندق إتش 75.
  • فندق جين ماليه.
  • فندق كاني بيتش.
  • فندق بلانكتونس بيتش.

عيوب جزر المالديف

يوجد في جـزر المـالديف العديد من العيوب التي قد تواجه السكان المحليين والزائرين، ومن هذه العيوب:

  • مشاكل صحية: مثل الأمراض الجلدية التي يمكن أن تنتقل من فرد لآخر في الجزر الرخيصة التي لا تتوافر فيها الخدمات الصحية المركزة.
  • مشاكل بيئية: مثل التلوث والتدمير البيئي الذي يتزايد في بعض مواسم السياحة حيث يتزايد عدد الزائرين.
  • مشاكل التعليم: حيث يعتبر التعليم متوسطاً، ويعاني الطلاب من نقص في المرافق التعليمية والكفاءات.
  • مشاكل التنقل: حيث يعتبر التنقل في الجزر معقداً بسبب نقص الطرق الرئيسية وخدمات المواصلات والتنقل.

صور أجمل المناطق في جزر المالديف

فيما يلي مجموعة من الصور المميزة لجزر المـالديف:

صـور أجـمل المناطق في جزر المالديف
صور أجمل المـناطق فـي جزر المالديف
صور أجمل المناطق في جـزر المـالديف
صور أجمـل المنـاطق فـي جـزر المالديف
صـور أجمل المناطق فـي جـزر الـمالديف

الأسئلة الشائعة

سيتم الإجابة على بعض الأسئلة الشائعة حول السياحة في المالديف، كما يلي:

السؤال الشائع الجواب 

كم تكلفة السياحة في المالديف؟

إن تكلفة السياحة في المـالديف تقدر ما بين 1000 دولار إلى 3000 دولار للشخص الواحد، وقد تختلف هذه التكاليف بأختلاف الكثير من العوامل مثل الإقامة في الفنادق، ووجبات الطعام، والتسوق.

كم تكلف اسبوع في المالديف؟

إن تكلفة السياحة في جزر المـالديف لشخص واحد ولمدة أسبوع شامل كل التكاليف تقدر  2500 دولار.

ما هو افضل شهر لزيارة المالديف؟

إن أفضل شهر لزيارة المـالديف هو شهر نوفمبر، وبحسب أراء الكثير من الزوار فإن أفضل أوقات الزيارة هي من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل.

في ختام مقال السياحة في المالديف، حيث تم تقديم أهم المعلومات التي تخص السياحة في المـالديف، والسياحة الخاصة بالعائلات، والعرسان، وتم عرض مجموعة من الصور المميزة التي تخص جزر المـالديف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock