تكنولوجيا وتقنيات

الذكاء الاصطناعي للصور 2024 توليد وتحرير

الذكاء الاصطناعي للصور وأبرز أدوات الذكاء الصناعي، حيث برزت عمليات تصميم الصور بوساطة أدوات الذكاء الصنعي على الأنترنت، وذاع صيت الذكاء الصناعي للتصميم وشمل كافة المجالات منها تحرير الصور وتوليدها بجودة ممتازة من خلال معرفة الوصف الذي يريده المستخدم، وفي موقع أطروحة سيتم تقديم معلومات عن الذكاء الصناعي لتوليد الصور، مع إدراج بوتات لتوليد الصـور بالذكـاء الصنـاعي.

الذكاء الاصطناعي للصور توليد

تم توليد الصور بواسطة الذكاء الصنعي (AI) وأحدث ثورة في مجال التصوير والإبداع البصري، وتعتبر تكنولوجيا هذه من أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، ويعتمد توليد الصور على مفهوم الشبكات العصبية الصنعية وتعلم الآلة، حيث يتم تدريب نماذج الذكاء الصنعي على البيانات الضخمة للصور ومعالجتها لإنتاج صور واقعية.[1]

شاهد أيضاً: زيادة متابعين تيك توك

الذكاء الاصطناعي للصور تحرير

يمكن الدخول إلى موقع Deep Dream Generator من خلال الرابط التالي “من هنا، حيث يوفر هذا الموقع القدرة على تحويل اللوحات بأساليب فنية مختلفة باستخدام تقنيات الذكاء الصنعي، وعلى الرغم من الفوائد الكبيرة لتكنولوجيا توليد الصور، إلا أنها تثير أيضًا العديد من التحديات والقضايا، فمن الصعب تحقيق الدقة والاحترافية الكاملة في صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الصنعي، وقد تواجه بعض النماذج صعوبات في تمثيل بعض الأشكال والتفاصيل بدقة مطلوبة.

الذكاء الاصطناعي للصور مهكر

يمكن الدخول على المواقع الالكترونية للذكاء الصناعي لتحرير وتوليد الصور عبر الفقرة التالية:

  • موقع My Heritage: يتيح للمستخدمين تلوين الصور القديمة بشكل تلقائي باستخدام تقنيات الذكاء الصنعي، ويمكن الدخول عبر الرابط “من هنا“.
  • موقع Vance AI: يقدم خدمات متنوعة لتحسين وتحرير الصور بواسطة الذكاء الصنعي، والدخول عبر الرابط التالي “من هنا“.
  • موقع Remove.bg: يسمح بإزالة الخلفيات من الصور تلقائياً باستخدام تقنيات الذكاء الصنعي، ويمكن الدخول عبر الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: تقييم تطبيق تحدي المشي

بوت الذكاء الاصطناعي للصور

يمكن الدخول إلى بوت الذكاء الصناعي لإنشاء الصور على التيلجرام عبر الرابط التالي “من هنا، وعند الدخول يجب الضغط على start ومن ثم الضغط على كلمة image للتحويل إلى الصور، ومن ثم يمكن كتابة وصف الصورة بشكل مفصّل وحسب ما يودّ المستخدم الحصول عليه والإرسال والانتظار بضعة ثواني.

برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني

يمكن تحميل تطبيق GIMP لتحرير الصور عبر الرابط التالي “من هنا، ويمكن للتطبيق أن يحرر ويولد الصور بشكل مجاني، ويوجد العديد من البرامج المجانية المستخدمة في تحرير الصور بواسطة تقنيات الذكاء الصناعي، ومع ذلك يحتاج الشخص إلى معرفة البرنامج الذي يرغب في استخدامه بشكل محدد.

شاهد أيضًا: وصول الذكاء الاصطناعي الى السعودية

موقع الذكاء الاصطناعي

فيما يلي بعض المواقع المجانية التي توفر خدمات تحرير الصور بالذكاء الصناعي:

  • موقع Let’s Enhance: يقدم خدمة تحسين جودة الصور وزيادة دقتها باستخدام الذكاء الصناعي، ويمكن الدخول للموقع “من هنا“.
  • موقع DeepArt: يتيح تحويل الصور إلى لوحات فنية باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي، ويمكن الدخول عبر الرابط “من هنا“.
  • موقع Ostagram: يمكن دمج صورتين لإنشاء إبداعات فنية جديدة باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي، ويمكن الدخول للموقع “من هنا“.

برنامج الذكاء الاصطناعي للصور APK

يمكن تحميل تطبيق تعديل الصور بالذكاء الصناعي Apk عبر متجر جوجل من خلال الرابط التالي “من هنا، حيث تستخدم تكنولوجيا توليد الصور في عدة مجالات مهمة ومنها تحسين العمليات الطبية مثل الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي لتحسين التشخيص والعلاج.

شاهد أيضًا: تفعيل chatgpt في السعودية

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم التكنولوجيا الذكاء الصنعي في مجالات مختلفة، وفيما يلي بعض الأمثلة:

  • أسيستانت (Assistant): تطبيق يستخدم تكنولوجيا الذكاء الصنعي لتقديم المساعدة في مجالات متنوعة مثل الإجابة على الأسئلة، وتقديم المعلومات، وتوفير النصائح والإرشادات.
  • صوفيا (Sophia): هو روبوت ذكاء صنعي متقدم يمتلك وجهاً ويمكنه التفاعل مع البشر، ويستخدم تقنيات التعلم العميق للتعرف على الوجوه وتفهم اللغة البشرية.
  • تيرا (Terra): تطبيق يستخدم التكنولوجيا الذكاء الصناعي في مجال الزراعة والمحاصيل، يوفر توصيات حول الري والتسميد والأمراض لمساعدة المزارعين في زيادة إنتاجيتهم وتحسين عملياتهم.
  • براوني (Brainy): تطبيق يهدف إلى تعزيز الصحة العقلية والعافية الشخصية، ويستخدم تقنيات الذكاء الصنعي لتقديم توصيات وتمارين تحفز التفكير الإيجابي وتحسين العافية العقلية.
  • بريديكتابل (Predictable): تطبيق يستخدم الذكاء الصناعي للتنبؤ بالأحداث والظواهر مثل الطقس وأسعار الأسهم وتوجيهات الملاحة، يوفر توقعات دقيقة ومعلومات مفيدة للمستخدمين.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقال الذكاء الاصطناعي للصور، حيث تم إدراج 10 أدوات لتوليد الصور بالذكاء الصناعي، أو لتعديلها وتنسيق الألوان، وأيضاً تم إدراج أسماء تطبيقات مهمة في الذكاء الصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock