سلطنة عمان

البوابة التعليمية سلطنة عمان وطريقة تسجيل الدخول إليها

البوابة التعليمية سلطنة عمان وخدماتها المختلفة التي تقوم بتوفيرها، حيث أصبحت هذه المنصة الموجودة على الانترنت معتمدة من قبل العديد من أولياء الأمور والطلاب في عمان، ولاسيما بعد جائحة كورونا، حيث تلقت هذه المنصة دعماً كبيراً وتنظيماً ضخماً من قبل وزارة التربية والتعليم في عمان، ومن أجل ذلك سيقوم موقع أطروحة بعرض العديد من المعلومات والتفاصيل الخاصة بمنـصة سلـطنة عـمان التعـليمية.

البوابة التعليمية سلطنة عمان

تعد البـوابة التـعليمة الموجودة على الانترنت أحد أكثر البوابات الرائعة التي يمكن للطالب أن يستفيد منها في سـلطنة عـمان، ولاسيما أن الموقع الخاص بهذه المنصة يتم الإشراف عليه من قبل وزارة التربية والتعليم في عمان، وذلك حتى يستطيع كافة الطلاب من تحقيق الاستفادة العظمى التي تسعى إليها العملية التربوية التعليمية.[1]

البوابة التعليمية سلطنة عمان

شاهد أيضًا: يوم المرأة العمانية

بوابة سلطنة عمان التعليمية دخول نظام

يمكن تسجيل الدخول إلى بوابة سلطنـة عمـان التـعليمية من خلال الخطوات الموضحة فيما يلي:

  • الذهاب إلى صفحة التسجيل على البوابة من خلال استعمال هذا الرابط gov.om.
  • سيعرض الموقع العديد من الخيارات من أجل التسجيل حيث يمكن التسجيل من خلال بطاقة الهوية المدنية أو بطاقة الهاتف الذكي أو حتى من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد اختيار طريقة التسجيل سيطلب الموقع بعض المعلومات التي يجب إدخالها بدقة.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات سيتم التسجيل بنجاح ويمكن حينها الاستفادة من الخدمات الكثيرة الموجودة على المنصة.

البوابة التعليمية تسجيل دخول ولي الأمر

يمكن زيارة بوابة الخدمات الخاصة بأولياء الأمور الموجودة على موقع البوابة التعليمية مباشرة “من هنا“، حيث يمكن لكافة أولياء الأمور متابعة آخر أخبار أبنائهم وتحصيلهم العلمي من خلال المنصة، وذلك بعد أن يتم تسجيل الدخول بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والبيانات الأخرى التي يطلبها الموقع.

شاهد أيضًا: في اي عام تأسس الطيران العماني

نتائج الطلاب البوابة التعليمية

يمكن الاستعلام عن نتائج الامتحانات على البـوابة التعـليمية لسـلطنة عـمان مباشرة “من هنا“، وسيعرض الموقع كافة النتائج الخاصة بالطلاب المتقدمين للامتحانات، وذلك عن طريق إدخال كافة المعلومات الخاصة بالطالب التي يطلبها الموقع.

دخول البوابة التعليمية

يمكن دخول الموقع الرسمي الخاص بالبـوابة التـعليمية لسـلطنة عـمان عبر الرابط التالي gov.om، حيث سيتوفر على صفحة الموقع العديد من الخدمات المختلفة التي يمكن أن يستفيد منها كل من الطلاب وأولياء الأمور وحتى طاقم التعليم على حد سواء.

شاهد أيضًا: التسجيل في القبول الموحد سلطنة عمان

البوابة التعليمية سلطنة عمان للطالب

يمكن التوجه إلى صفحة الخدمات الخاصة بالطلاب على بـوابة سـلطنة عمـان التعـليمية من خلال الرابط التالي gov.om، حيث يعد الموقع أحد أفضل المواقع التعليمية التي تقدم الخدمات للطالب من الناحية التنظيمية، إضافة إلى توفر الكثير من الخدمات التي يمكن أن ستفيد منها الطالب.

خدمات بوابة سلطنة عمان التعليمية للطلاب

فيما يلي سيتم عرض مجموعة من الخدمات التي تقوم بـوابة سـلطنة عـمان بتوفيرها للطلاب:

  • خدمة الأعمال المدرسية: يمكن للطالب أن يقوم بالتسجيل على ثلاث من الأعمال ليقوم بها كحد أقصى من خلال المنصة.
  • خدمة الرغبة الاختيارية للمواد: الاستعلام عن المواد التي تم تحديدها في العام السابق من قبل الطالب لتكون في العام الحالي.
  • جدول الامتحان: عرض جميع الأيام الخاصة بالمواد إضافة إلى تحديد المكان المخصص لكل فئة.
  • جدول الدوام المدرسي: يمكن للطالب من خلال هذه الخدمة أن يطلع على الجدول المدرسي الخاص به خلال العام.

شاهد أيضًا: تاريخ يوم المعلم العماني

البوابة التعليمية سلطنة عمان apk

يمكن تحميل تطبيق البـوابة التـعليمية سلـطنة عـمان على أجهزة أندرويد بشكل مباشر “من هنا“، حيث يعمل التطبيق على كافة الأجهزة التي تحتوي أبسط المواصفات، إضافة إلى أن هذا التطبيق يقوم بتوفير العديد من الخدمات المفيدة والرائعة.

البوابة التعليمية سلطنة عمان apk

الأسئلة الشائعة

في الجدول التالي سيتم تقديم باقة من الأسئلة التي تتعلق بالبوابة التعليمية لسلطنة عمان:

السؤال الشائع الإجابة
كيف اعرف صف ابني؟ يمكن أن يستعلم ولي الأمر عن صف ابنه من خلال الذهاب إلى صفحة خدمات أولياء الأمور الموجودة على الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع الـبوابة التـعليمية، أو الاستعلام من خلال الرابط التالي gov.om.
كيف يمكن الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور للبوابة التعليمية؟ في حال فقدان اسم المستخدم وكلمة المرور على موقع البـوابة التعـليمية لسـلطنة عـمان، يمكن الاستعلام مباشرة “من هنا“.

مقالات مقترحة

وإلى هنا وصلنا لختام مقال البوابة التعليمية سلطنة عمان، حيث تم تقديم العديد من المعلومات والروابط المتعلقة بهذه المنصة الرائعة التي قامت وزارة التربية والتعليم في عمان بتوفيرها للطلاب من أجل مساعدتهم خلال دراستهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock