سلطنة عمان

الارصاد العمانيه تويتر وأبرز المعلومات المتعلقة بالأرصاد والطقس في عمان

الارصاد العمانيه تويتر، حالة الطقس من أكثر الأمور التي يبحث عنها الناس لمعرفة كيف يتابعون أعمالهم وفيما إذا كان الطقس يؤثر على تحركاتهم، والأرصاد الجوية العمانية متخصصة بنقل حالة الطقس اليومية في سلطنة عمان، لذا يهتم موقع أطروحة بتقديم مجموعة شاملة من المعلومات عن الأرصاد العمانية تويتر وحالة الطقس من حركة الرياح وحركة الأمواج البحرية في مناطق سلطنة عمان المختلفة.

الارصاد العمانيه تويتر

الأرصاد العمانية تويتر هو عبارة عن حساب أرصاد جوية على منصّة تويتر يقوم بالتعريف بحالة الطقس اليومية في مناطق سلطنة عمان المختلفة، وتشرف عليها المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان والتي تعرف أيضاً باسم الأرصاد الجوية العمانية Oman Meteorology، يقدّم هذا الموقع النشرات الجوية المتوقعة مع بث مباشر لحالة الطقس لحظة بلحظة.[1]

شاهد أيضاًالبوابة التعليمية سلطنة عمان

شبكة الريح للطقس تويتر

يمكن زيارة موقع شبكة الريح للطقس على منصّة تويتر “من هنا للتعرف على حركة الرياح اليومية وتحذيرات الأرصاد الجوية في سلطنة عمان، حيث حذّرت شبكة الأرصاد الجوية العمانية من منخفض جوي سوف يؤثر على عدّة محافظات في سلطنة عمان بدءاً من يوم الخميس 16 نوفمبر وحتى يوم الأحد 19 نوفمبر، كما أشارت أن هذا المنخفض مصحوب برياح وأمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة وسرعة الرياح قد تصل إلى 56 كلم في الساعة.

شبكة الريح للطقس تويتر

طقس بحر العرب تويتر

يمكن زيارة موقع طقس بحر العرب على منصّة تويتر “من هنا للتعرف على حالة البحر وسرعة الأمواج اليومية في سواحل سلطنة عمان، إذ إنّ الأرصاد الجوية العمانية قد أصدرت بياناً يتضمّن أن المنخفض الذي تتعرض له سلطنة عمان سوف يكون مصحوباً بأمطار غزيرة وتشكّل السحب على المناطق الساحلية العمانية، مع ارتفاع موج البحر حيث سيبلغ متوسط ارتفاع الموج 2 متر على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عمان.

شاهد أيضاًيوم المرأة العمانية

الخيمة العمانية تويتر

يمكن زيارة موقع الخيمة العمانية على منصّة تويتر “من هنا لمتابعة آخر أخبار الطقس على مدار الساعة في جميع مدن سلطنة عمان، حيث أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان أن البلاد قد تتعرض لأمطار متفرقة في المناطق الساحلية، بينما سيكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً في المحافظات الشمالية، مع فرصة لتشكل السحب والضباب في ساعات الليل والصباح الباكر في المحافظات الجنوبية الشرقية والوسطى.

الأرصاد الجوية العمانية مباشر

يمكن لجميع المهتمين بأوضاع الطقس الولوج إلى موقع الأرصاد الجوية العمانية مباشر “من هنا، للتعرف على حالة الطقس في جميع أنحاء الدولة العمانية لحظة بلحظة، كما يتيح هذا الموقع إمكانية اختيار المحافظة العمانية المراد معرفة حالة الطقس وتقلباته على مدار الساعة فيها، حيث يقوم الموقع بتحديث معلوماته لحظة بلحظة وتزويد المتابعين بآخر النشرات الجوية والتغيرات المناخية في جميع المناطق.[1]

شاهد أيضاًتاريخ يوم المعلم العماني

طقس الخليج تويتر

يمكن التعرف على حالة طقس الخليج عبر منصة تويتر “من هنا حيث يتم من خلال هذا الموقع تزويد المشاهد بأبرز التقلبات المناخية في مناطق الخليج العربي المختلفة، حيث أصدرت الأرصاد الجوية في الخليج العربي بياناً مفاده التحذير وربط الأحزمة بسبب تعرّض البلاد لسحابة كبيرة مسحوبة بأمطار غزيرة متفرقة ومتفاوتة الغزارة على جميع مناطق الخليج العربي ولا سيّما المناطق الساحلية المطلّة على بحر العرب.

ميتار عمان تويتر

يمكن متابعة مستجدّات الطقس في ميتار عمان عبر منصّة تويتر “من هنا حيث يتم توثيق تغطيات الأمطار وتحديثات الخرائط الجوية، وقد أشارت الأرصاد الجوية العمانية أن هناك جبهة باردة سوف تقترب من سواحل بحر العرب مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتشكل السحب المحمّلة بالأمطار الغزيرة والتي سوف تهطل على بعض المناطق العمانية والخليجية ولا سيما الساحلية وبغزارة مصحوبة بالرّعد.

شاهد أيضاًقصيدة عن العيد الوطني العماني

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتم عرض مجموعة من الأسئلة الشائعة المتعلقة بالأرصاد الجوية العمانية:

السؤال الشّائع الإجابة
هل يوجد أمطار في عمان؟ نعم يوجد أمطار في عمان حيث أن الأخدود الجوي المنخفض الذي يؤثر على محافظات سلطنة عمان ما زال مستمراً منذ يوم الخميس 16 نوفمبر ومن المتوقع أن ينحسر يوم الأحد 19 نوفمبر.
كيف الطقس في عمان؟ أشارت الأرصاد الجوية العمانية أن المنخفض الذي تتعرّض له البلاد قد بدأ في الانحسار منذ بداية اليوم الموافق ل 19 نوفمبر، بعد الأمطار الغزيرة والسحب المتفرقة وانخفاض درجات الحرارة الذي شهدته البلاد منذ يوم الخميس.

مقالات مقترحة

بهذا القدر نصل لختام مقال الارصاد العمانيه تويتر، حيث تم التعريف بالأرصاد الجوية العمانية وموقعها الرسمي على منصّة تويتر، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن التقلبات المناخية وحالة الطقس في المناطق المختلفة من سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock