إذاعة مدرسية

أجمل اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة بالفقرات مع مقدمة وخاتمة جاهزة للطباعة

اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة بالفقرات مع مقدمة وخاتمة جاهزة للطباعة، فإن الإذاعة المدرسية هي أحد الأنشطة التثقيفية في المدارس بهدف نشر بعض المعلومات المفيدة بين جميع الطلاب، ويهتم موقع أطروحة بتقديم أروع وأفضل إذاعة مدرسية صباحية جاهزة للتحميل والطباعة مع اذاعة مدرسية جاهزة.

مقدمة اذاعة مدرسية صباحية قصيرة

سبحان من خلق الليل والنهار، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على خاتم المرسلين الأخيار، بعثه الله رحمة للعالمين كافة، صلاة الله وسلامه عليه، لقد سخر الله تعالى لعباده الليل ليكون وقتاً للراحة والهدوء والاسترخاء من بعد ما سخر لهم النهار كي يعملوا فيه ويكسبوا من محاسن الدنيا وليدخروا بأعمالهم الصالحة محاسن الآخرة، ونحن هنا أيها الحضور الأكارم في هذا الصباح الجميل نعمل وفقاً لسنة الحياة التي خلقها الله تعلى عزَّ وجل لكوننا في المدرسة نطرق باب العلم من أوسع أبوابه، وفي إذاعة المدرسة لهذه اليوم سنقدم بعض المعلومات المتنوعة والمفيدة عسى أن تستفيدون منها.

مقدمة اذاعة مدرسية صباحية قصيرة

شاهد أيضاً:  مقدمة اذاعة مدرسية

أجمل اذاعة مدرسية صباحية قصيرة ومميزة بالفقرات

سيتم فيما يلي عرض الفقرات الكاملة والمنسقة للإذاعة المدرسية الصباحية:

فقرة القران الكريم الصباحية

فليتقدم الطالب المتفوق “اسم الطالب” ليتلوا علينا بعضاً من آيات كتاب الله الكريم التي تبين خلق الله لليل والنهار:

  • بسم الله الرحمن الرحيم:{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ}[1].
  • بسم الله الرحمن الرحيم:{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ}[2].
  • بسم الله الرحمن الرحيم:{وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ ۖ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ}.[3]
  • بسم الله لرحمن الرحيم:{فَالِقُ الْإِصْبَاحِ وَجَعَلَ اللَّيْلَ سَكَنًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ حُسْبَانًا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ}.[4]

فقرة الحديث الشريف الصباحية

سيقدم لنا الآن الطالب المميز “اسم الطالب” فقرة الحديث الشريف للإذاعة الصباحية مذكراً إيانا ببعض أقوال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام:

  • “أخَذَ رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بمَنْكِبِي، فَقَالَ: كُنْ في الدُّنْيَا كَأنَّكَ غَرِيبٌ أوْ عَابِرُ سَبِيلٍ. وكانَ ابنُ عُمَرَ يقولُ: إذَا أمْسَيْتَ فلا تَنْتَظِرِ الصَّبَاحَ، وإذَا أصْبَحْتَ فلا تَنْتَظِرِ المَسَاءَ، وخُذْ مِن صِحَّتِكَ لِمَرَضِكَ، ومِنْ حَيَاتِكَ لِمَوْتِكَ”[5].

كلمة الصباح في الاذاعة المدرسية

والآن ندع الحديث للطالب المحترم “اسم الطالب” من أجل أن يلقي علينا كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية لهذا اليوم:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، معلميني ومعلماتي الرائعين، لكادر الإداري المحترم، زملائي الطلاب، كل صباح وأنتم بخير وصحة وسلامة ورضوان تام من الله أنه هو الخالق البصر العالم بما هو خير لنا، أما بعد: إن الصباح ليس مجرد وقت يمر ليس له قيمة أو معنى، بل هو أمل الحياة الذي يجدد في قلوب كل واحد منا أن يستمر في التقدم في هذه الحياة بغية أن يصل إلى هدفه وحلمه، فيجب على كل إنسان أن يجدد طاقته وأن يملأ صدره بهواء الصباح النقي زافراً إياه ومخرجاً معه جميع الهموم والأفكار السوداوية التي من شأنها أن تحبط الإنسان وأن تكون عاملاً وسبباً رئيسياً في فشله واكتئابه، ولهذا السبب أنصحكم أعزائي المستمعين بأن تعطوا لهذا الموضوع أهميته وأن لا تستخفوا به، ومع مرور الوقت ستدركون النتائج العظيمة التي ستعود بالنفع على مزاجكم خلال النهار كله مما سوف يحسن من جودة أي عمل تنوون القيام به.

فقرة سؤال وجواب الصباحية

مع الطالب “اسم الطالب” سيتم تقديم فقرة سؤال وجواب الصباحية:

  • السؤال: كيف من الممكن للإنسان أن يصل إلى السلام الداخلي؟
    • الجواب: عن طريق تنقية النفس من شح المشاعر كالحقد والكراهية والحسد والبغضاء.
  • السؤال: هل سيؤثر السلام الداخلي على حياة الفرد؟
    • الجواب: نعم، كل تأكيد، وهذا لأنه عندما يكون الإنسان متصالحاً مع ذاته ومع الآخرين يتجه تفكيره وتركيزه إلى حياته الواقعية ومستقبله مما سيؤثر بشكل إيجابي ومفيد على حياته.
  •  السؤال: ما هو أفضل وقت للدراسة؟
    • الجواب: الصباح هو أفضل وقت للدراسة لأن العقل يكون فيه أكثر تركيزاً من سائر الأوقات.
  • السؤال: ما هو أفضل شيء ممكن فعله في الصباح؟
    • الجواب: تختلف الإجابة من شخص إلى آخر بحسب فترة حياته التي يمر بها، ولكن الشيء لمؤكد منه أن يستغل الإنسان هذه الفترة بأفضل شيء ممكن فعله كالدراسة أو التعلم أو حفظ شيء ما.

فقرة هل تعلم الصباحية

وأما الآن سيقوم الطالب المثابر “اسم الطالب” بتقديم فقرة هل تعلم الصباحية فليتقدم مشكوراً:

  • هل تعلم أن للعقل الباطن دور كبير في نجاح الشخص أو فشله؟
  • هل تعلم أن الإنسان هو مخير فيما أن يبقى مهموماً أو أن يجد حل جذري لمشكلاته؟
  • هل تعلم أن الهواء الذي يكون في الصباح أنقى من لهواء الذي يكون في المساء وبالتالي فإن الصباح هو أفضل وقت للقيام بعمل بعض التمارين الرياضية؟
  • هل تعلم أن درجة تركيز العقل في الصباح أفضل بكثير من المساء؟

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن الصحة

فقرة الدعاء الصباحية

إن الدعاء مهم جداً لكل مؤمن إذ يعتبر إحدى طرق تواصل العبد مع ربه، ولهذا سيقدم الزميل “اسم الطالب” من أجل أن يبدأ الدعاء الصباحي:

  • ربنا ورب كل شيء، فاطر السماوات والأرض، نحن عبادك الفقراء ندعوك بقلوب صادقة آمنة مطمئنة موقنة بأن لها رب وسعت رحمته كل شيء، اللهم رحمنا فإنك بك راحم، ولا تهلكنا فإنك علينا قادر، والطف بنا لما جرت به التقادير، ودبر لنا أمورنا فإننا لا نحسن التدبير.
  • يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، اللهم ارزقنا العلم النافع لنا في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم وفقنا في دنيانا لما تحب وترضى، اللهم إنا نستودعك العلم الذي نتعلمه، فرده إلينا وقت الحاجة.
  • ربنا إنك معطي لمن أعطيت، وإنك مانع لمن أمنعت، فلا تمنعنا من حسن وخير الدنيا والآخرة، اللهم آمين.

خاتمة اذاعة مدرسية صباحية جميلة

وبهذا القدر نختم حديثنا ولقائنا لهذا اليوم في إذاعتنا المدرسية، والتي قدمنا فيها لكم بعض المعلومات والعلوم والمعارف المتنوعة عن الحياة، بالإضافة إلى بعض النصائح الذهبية من أجل تطوير ذاتنا واستغلال فترة الصباح بغية هذا الأمر، وإلى لقاء آخر بإذن الله سبحانه وتعالى.

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

في ما يلي إذاعة مدرسية عن فوائد العلم والدراسة قصيرة للمرحلة الابتدائية كاملة الأركان:

  • مقدمة إذاعة مدرسية عن فوائد الدراسة للمرحلة الابتدائية: بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ معكم أبنائي الطلاب إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد: أبنائي الطلبة أوصيكم بمتابعة دروسكم وكتابة واجباتكم بأنفسكم، وهذا لأن قلمكم الذي تحملونه الآن سيكون سلاحكم في المستقبل الذي سوف تقاتلون فيه مصاعب هذه الحياة، وفي ما يلي بعض الفقرات التي تبين أهمية هذا الموضوع أتمنى أن تحسنوا الاستماع إليها.
  • فقرة القرآن الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم:{قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ…}[6].
  • فقرة الحديث الشريف: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “إنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها لطالبِ العلمِ رضًا بما يطلبُ”[7].
  • فقرة هل سؤال وجواب:
    • السؤال: ما هي فائدة تعلم الأطفال:
      • الجواب: إن تعليم الأطفال هو أمر ضروري جداً فطفل اليوم هو الشاب غداً الذي سوف يقوم ببناء المجتمع وتطويره.
  • فقرة هل تعلم:
    • هل تعلم أن التعليم في الصغر كالنقش على احجر.
  • فقرة الدعاء:
    • اللهم آتنا من لدنك علماً نافعاً، وعلمنا ما ينفعنا ونفعنا بما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية: إلى هنا نصل معكم إلى نهاية إذاعتنا المدرسية والتي تعدكم بلقاء قريب آخر لتقدم لكم كل ما هو جميل ومفيد.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن تطوير الذات

أجمل اذاعة مدرسية صباحية قصيرة pdf

يمكن تحميل إذاعة مدرسية صباحية قصيرة pdf بشكل فوري ومباشر “من هنا، حيث تم إنشاء ملف على صيغة pdf يحتوي الإذاعة لمدرسية السابقة بشكل منسق ومرتب يمكن تحميله ، إذ يمكن استخدام هذا النوع من الملفات لعرضها على الشاشات مما يتيح للمستمعين مشاهدة الكلام المكتوب لإتاحة الفرصة لهم إدراك وفهم معاني الإذاعة بشكل أكبر، كما يمكن تحميل هذا الملف وتشغيله على أية أجهزة ذكية.

أجمل اذاعة مدرسية صباحية قصيرة doc

يمكن تحميل إذاعة مدرسية صباحية قصيرة doc “من هنا” بشكل فوري ومباشر، إذ يتمتع هذا النوع من الملفات بخاصية قابلية التعديل أو النسخ واللصق يمكن تحميله  بشكل فوري ومباشر.

مقالات ذات صلة

مقدمة اذاعة مدرسية الشتاء اذاعة مدرسية عن شهر رمضان
اذاعة مدرسية عن النوم الصحي اذاعة مدرسية عن الحجاب
اذاعة مدرسية عن الحج اذاعة مدرسية عن التدخين

إلى هنا يصل مقال اذاعة مدرسية صباحية قصيرة إلى نهايته، حيث تم كتابة وتنسيق إذاعة صباحية للمدرسة كاملة متكاملة الأركان تذخر بالمعلومات المفيدة بمختلف الأساليب التعليمية، كما تم إدراج ملفات من أجل تحميل هذه الإذاعة أو التعديل عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock