الامارات

إجازة عيد الاتحاد 52 وموعد اليوم الوطني الاماراتي 2023

إجازة عيد الاتحاد 52، عيد الاتحاد هو العيد الوطني في الإمارات العربية المتحدة الذي يتم فيه الاحتفال باستقلال دولة الإمارات وتوحيد الإمارات السبع جميعها تحت راية الإمارات العربية المتحدة، لذا يهتم موقع أطروحة بتقديم مجموعة من المعلومات الشاملة عن اليوم الوطني في الإمارات أو عيد الاتحاد في الإمارات العربية المتحدة وإجازة عيد الاتحاد 52 للقطاعين الخاص والحكومي.

عيد الاتحاد 2023-1445

يتم الاحتفال بعيد الاتحاد الإماراتي في الثاني من ديسمبر لهذا العام 2023 الموافق ليوم السبت 19 جمادى الأول من العام الهجري 1445، وهو يوم مميز جدّاً بالنسبة لجميع المواطنين في الإمارات العربية المتحدة، لذا فإن جميع المواطنين في حالة تشويق لبلوغ هذا اليوم، حيث سيكون شعار عيد الاتحاد لهذا العام هو رحلة نحو غد مستدام، دليل على التفاؤل والأمل بقدوم الأفضل دائماً بالاتحاد والتضامن.[1]

عيد الاتحاد 2023-1445

اقرأ أيضاً: يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة

اجازة عيد الاتحاد 52

يعتبر عيد الاتحاد هو يوم عطلة رسمية في القطاعين الخاص والعام، حيث سوف يتم الاحتفال بعيد الاتحاد لهذا العام للمرة الثانية والخمسين بعد إعلان تأسيس دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر عام 1971، واتحاد جميع الإمارات السبع تحت اسم دولة الإمارات العربية المتحدة والمواطنين في دولة الإمارات يتمتعون بالجنسية الإماراتية، لتصبح دولة الإمارات من أقوى الدول وأنجحها اقتصادياً على مستوى العالم.

عطلة عيد الاتحاد للقطاع الخاص

لم تكتفي وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم إجازة واحد للاحتفال بعيد الاتحاد وإنما أعلنت أن يوم الثاني والثالث والرابع من شهر ديسمبر سوف يكون إجازة للاحتفال بهذا اليوم المميز، والمشاركة في جميع الاحتفالات والفعاليات التي تحدث في هذا اليوم الرائع سواء في الشارع من خلال الحفلات والمهرجانات أو على مواقع التواصل الاجتماعي جميعها والتي ستضج بفعاليات متنوعة.

اقرأ أيضاً: تاريخ اليوم الوطني الإماراتي 52

عطلة عيد الاتحاد للجهات الحكومية

أر مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة بياناً مفاده أن عطلة عيد الاتحاد سوف تكون على النحو التالي، يعطّل جميع الموظفين في القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيد الاتحاد في يوم السبت الموافق للثاني من ديسمبر وتمتد العطلة إلى يومي الأحد والاثنين على أن تكون هذه العطلة مدفوعة الأجر، حتى يتمكن جميع المواطنين من الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي المميز.

موعد إجازة عيد الاتحاد

حددت الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة أن إجازة عيد الاتحاد سوف تبدأ من يوم السبت الثاني من ديسمبر من عام 2023 الموافق ل 19 جمادى الأول من عام 1445 وستمتد لغاية يوم الاثنين الرابع من ديسمبر من عام 2023 والموافق ل 21 جمادى الأول من عام 1445، على أن يكون يوم الثلاثاء الخامس من ديسمبر هو يوم دوام رسمي في القطاع الخاص والجهات الحكومية.

الأسئلة الشائعة

كثرت التساؤلات حول العيد الوطني الإماراتي أو عيد الاتحاد في الإمارات العربية المتحدة وذلك نظراً لأهمية هذا اليوم ومكانته في قلب كل مواطن:

السؤال الشّائع الإجابة
ما هو سبب الاحتفال بعيد الاتحاد الاماراتي؟ اليوم الثاني من ديسمبر من كل عام هو يوم ذو مكانة خاصّة بالنسبة للشعب الإماراتي يتم الاحتفال به باستقلال واتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في عام 1971.
كم يوم اجازة عيد الاتحاد؟ سوف تكون إجازة عيد الاتحاد لهذا العام هي ثلاثة أيام متتالية من يوم السبت الموافق للثاني من ديسمبر وتمتد العطلة إلى يومي الأحد والاثنين على أن يكون يوم الثلاثاء هو يوم دوام رسمي.

بهذا القدر نصل لختام مقال إجازة عيد الاتحاد 52، حيث تم من خلال هذا المقال تقديم مجموعة من المعلومات الهامّة المتعلقة بعيد الاتحاد الإماراتي في دولة الإمارات العربية المتحدة وإجازة عيد الاتحاد 52 للقطاع الخاص والجهات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock