مال وأعمال

أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية

أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية لمن يريد الدخول في عالم التداول، حيث يبحث الكثير من المهتمين بمجال التدوال عن وسطاء للتعامل في سوق الفوركس، ويخشي المبتدئين بشكل خاص من التعرض للنصب أو الخسارة في ظل وجود الكثير من الشركات التي تعرض خدماتها في بيئة مجهولة الهوية إلى حد كبير.

ويتم التحرك في تلك العمليات بناءً على تقييم عملاء كل منصة وفقًا لمجموعة من المعايير التي تضمن للمستخدم أقل حد من الخطورة وأكبر فرصة لتحقيق مكاسب، ويقارن موقع أطروحة بين بعض المنصات لتحديد أفضل منصة من خلال قواعد الاختيار التى تحدد كيفية انتقاء وسيط مضمون بعمولة مناسبة.

أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية

يصعب تحديد أفضل منصات تداول الاسهم الأمريكية في ظل تنافس العديد من الشركات التي تعمل على تقديم خدمات الوساطة مقابل عمولات متفاوتة وتسهيلات مختلفة تسعى من خلالها للحصول على أكبر نسبة من العملاء وجذب المزيد منهم، وتستحوذ مجموعة من الشركات على سوق الفوركس وتصنف ضمن أفضل منصات التداول الاكريكية من بينها:

أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية

1- شركة FXDD

يقع المقر الرئيسي لشركة FXDD في الولايات المتحدة لكنها تقدم خدمات الوساطة في عدد من الدول، وأهم ما يميزها هو انخفاض الحد الأدنى للإيداع بمبلغ 450 دولار فقط، كما توفر باقة متععدة من أنواع الحسابات بما فيها الحساب الإسلامي، وتدعم منصات MT 4 – MT 5 – C TRADER -Web Platform، ومن عيوبها اقتصار الرافعة عملاء الاتحاد الأوربي على 30 كما أنها لا تقدم أدوات كثيرة للاستخدام.

2- شركة ICM capital

حصلت شركة ICM capital على ترخيص من هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA)، وبالرغم من أنها تفرض رسوم تداول كبيرة نسبيًا ولا تسمح بالضاربة إلا أنها تحظى بتقييم عالى لدى نسبة كبيرة من العملاء وذلك بفضل الحد الأدنى للإيداع الذي لا يتعدى 200 دولار وتوفيرها فرص تداول في أكثر من 150فئة متنوعة تناسب كاة اهتمامات العملاء.

3- شركة XTB

تتواجد شركة XTB بخيرة تتعدى العشرين سنة في سوق التداول وتوفر أكثر من 2000 خيار للاستثمار، بالإضافة إلى أنها توفر ظام أمنى محكم للعملاء ومن أكبر المساوئ أنها لا تفر أدوات تسمح بإعطاء أوامر وقت الخسارة كما أن فرق الأسعار مرتفعة وشروط الاستخدام غير موحدة في كل الدول.

4- شركة IG

تعتبر شركة IG خيار مثالي للمبتدين لسهولة الاستخدام وتوفير منصات متنوعة تناسب الهواتف الذكية وأنظمة سطح المكتب، كما أنها حاصلة عل تراخيص: FCA، NFA وcftc، وبالرغم من أنها تقبل عملاء من الولايات المتحدث إلا أنها لا تسمح لهم سوى بتداول الفوركس ولا تقدم لها نظام أمان مثل باقي الدول بالإضاة إلى أنها تفرض عمولات مرتفعة نسبيًا.

5- شركة SAXO BANK

بالرغم من أن شركة SAXO BANK واحدة من أقدم شركات التدوال التي تحظى بثقة مئات الألاف من المستخدمين حول 15 دولة من العالم، وارتفاع معدل الإيداع لـ1000 دولار ويذهب التقييم المرتفع لأنها تضمن حماية حسابات العملاء وتركز عليها بشكل كبير وتهتم بتقديم عروض متنوعة.

6- شركة CMC MARKETS

تقدم شركة CMC MARKETS أكثر من 9000 خيار للتداول مع توفير طرق دفع متنوعة، وأهم ما يميّزها أنها تمتلك واجهة مصممة باحترافية، وهو ما يعقّد عملية التحقق من الحسابات وفي نفس الوقت يضمن لها درجة حماية عالية، ويشتكي بعض المستخدمين من خدمة العملاء إلى جانب أنها تفرض رسوم سندات وعقود مرتفعة ولاتدعم منصات متنوعة للأنظمة المختفة.

كيف تختار أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية؟

لمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها اختيار الوسيط للتداول يجب اتباع الخطوات التالية:

  • مراجعة التراخيص التي حصلت عليها المنصة المرشحة للتعامل، ومن أهم الهيئات الرقابية في عالم التداول: هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)، هيئة الأوراق المالية الأسترالية (ASIC)، هيئة الإشراف السويسرية (FINMA)، هيئة الأسواق المالية في نيوزيلندا. (FMA) والرابطة الوطنية للعقود الآجلة في الولايات المتحدة (NFA).
  • المنصات التي يتم توفيرها للتداول فكلما زادت الخيارات كان الخيار أفضل وباتت هناك فرصة لإتمام التدوال من خلال أي نوع هاتف أو نظام تشغيل لسطح المكتب.
  • توفير فريق من خدمة العملاء بخبرة واسعة تدعم المستخدمين وترد على أسئلتهم وتحل لهم المشاكل من أهم عوامل اختيار منصة التدوال.
  • انخفاض رسوم السحب الإيداع.
  • توفير خيارات دفع متنوعة من البطاقات الإئتمانية وحسابات البنوك والتحويلات البنكية والأنظمة الإلكترونية.
  • تصميم المنصة ومدى سهولة الاستخدتم وتوفير العديد من أدوات التحكم.
  • انخفاض نسبة الرسوم المفروضة على فئات التداول المختلفة.
  • أنواع الحسابات التي تلبي كافة الخيارات وأهمها الحسابات الإسلامية التي يهتم بعض المستخدمين للتداول من خلال للبعد عن شبهة الربا.

شاهد أيضًا: افضل منصة لتداول الاسهم في السعودية.

أفضل منصة تداول الأسهم الأمريكية في السعودية

تعتبر منصة “عوائد” أفضل منصة تداول الأسهم الأمريكية في السعودية، لأنها توفر خيارات تداول متنوعة في فئات واسعة كما وقعت مع بورصة ناسداك الأمريكية بدون أي وسيط ولم يسبها أحد  من منصات السعودية في هذه الخطوة

أفضل وسيط للاسهم الأمريكية

حصلت شركة IG على لقب أفضل وسيط للأسهم الأمريكية وفق تقييم المستخدمين لخدماتها المتنوعة التي توفر لها خيارات واسعة وأدوات سهلة ورسوم تنافسية.

شاهد أيضًا: افضل شركات تداول مرخصة ومضمونة في السعودية

تداول الأسهم الأمريكية الراجحي

يعتير ينك الراجحي أحد فنوات الوساطة في سوق التداول، ويتيح تداول العديد من أنواع الأسهم الأمريكية والعربية والخليجية والعالمية، ويوفر التداول من خلال الهاتف الآلى والهاتف الذكي وكافة أشكال التداول الإلكتروني، كما يوفر خدمة عملاء الكترونية للرد على كل استفسارات المستخدمين من خلال الموقع الرسمي من هنا.[1]

الأسئلة الشائعة

يعرض الجدول التالي بعض الآسئلة الشائعة حول تداول الأسم الأمريكية:

السؤال الشائع الإجابة
كيف اشتري اسهم شركات امريكية؟ يمكن شراء أسهم شركات أمريكية من خلال التعامل ع أحدى شركات الوساطة التي توفر الخدمة.
كم عمولة دراية للاسهم الامريكية؟ تبدأ عمولة دراية للاسهم الامريكية من 1.99 دولار إلى 2.99% من قيمة عملية التداول حسب الفئات.

وبهذا يأتي ختام مقال أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية الذي عرض مجموعة من المنصات وتناول ببعض مميزاتها وعيوبها ووضح كيف تختار أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية مع ترشيح أفضل منصة ووسيط تداول الأسهم الأمريكية في السعودية وذكر خدمات بنك الراجحي في مجال التداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock