العناية بالشعر

أفضل طرق العناية بالشعر للحصول على شعر صحي وجميل

أفضل طرق العناية بالشعر للحصول على شعر صحي وجميل

يبحث الجميع عن شعر صحي وجميل لأنه ببساطة سر من أسرار الجمال، إلا أنه معرض للكثير من العوامل التي قد تؤدي إلى التلف، مثل سوء التغذية واستخدام مستحضرات استحمام وعناية غير مناسبين وغيرها الكثير، لذلك يحتاج الشعر إلى عناية مناسبة للحفاظ على صحته وجماله، توفر صيدلية النهدي nahdi قسم خاص للعناية بالشعر والجمال، بالإضافة إلى خصومات متنوعة عند استخدام كود خصم النهدي، وفي هذه المقالة، سوف نقدم لكم أفضل طرق العناية بالشعر للحصول على شعر صحي وجميل، بدءًا من اختيار نوع الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر الخاص بك، وحتى العناية اليومية بالشعر والتغذية السليمة.

استخدام منتجات طبيعية للعناية بالشعر

يحتاج شعرك إلى متطلبات خاصة أهمها استخدام منتجات عناية طبيعية بدلًا من المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية، حيث أثبتت الدراسات بأن هذه المستحضرات التجارية قد تؤثر سلبًا على صحة الشعر وفروة الرأس، اختر المنتجات تحتوي على مكونات طبيعية مثل الزيوت النباتية وخلاصة الأعشاب والفيتامينات التي تغذي الشعر وتحميه من التلف، يمكنك العثور على أفضل منتجات الاستحمام والعناية بالشعر في متجر أناس OUNASS، كما يمكنك الضغط على كود خصم اناس للحصول على خصومات متنوعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام المنتجات الطبيعية والصحية تساعد في الحفاظ على البيئة، حيث أنها تنتج باستخدام مكونات طبيعية بدلًا من المواد الكيميائية مما يعني أنها لا تضر البيئة، يمكنك شراء هذه المنتجات من متجر سبورتر SPORTER والاستفادة من الخصومات التي يوفرها عبر كود خصم سبورتر، بالتالي، فإن استخدام هذه المنتجات يساهم في الحفاظ على صحة الشعر والبيئة في نفس الوقت.

وضع نظام غذائي متوازن للحفاظ على صحة جسمك وشعرك

هل تعلم بأن صحة شعرك لها علاقة مباشرة مع الصحة العامة لجسمك؟ مما يعني أنه إذا كنت ترغب في الحصول على شعر صحي وجميل، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لتغذية جسمك، إليك بعض العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها الشعر للنمو بشكل سليم:

  1. يجب أن تتأكد من تناول كمية كافية من البروتينات، فهي أحد العناصر الأساسية التي تساهم في بناء الشعر وتقويته، والتي يمكن أن تجدها في اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك، البيض، والمكسرات.
  2. كما يجب أن تتناول كمية كافية من الفيتامينات والمعادن، تشمل الفيتامينات فيتامين A، C، و E والتي تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر، كما تشمل المعادن عناصر مثل الحديد والزنك والسيلينيوم ضرورية لنمو وتقوية الشعر.
  3. يجب أن تشرب كمية كافية من الماء، لأن الشعر يحتاج إلى الترطيب ليكون صحيًا ولامعًا، لذلك حاول شرب ما لا يقل عن 2 إلى 3 لتر من الماء يوميًا، للحفاظ على صحة وجمال شعرك.
  4. يفضل دائمًا استشارة أخصائي تغذية قبل تغيير نظامك الغذائي، ليقوم بتوفير المعلومات المناسبة بناءً على احتياجاتك الشخصية وحالة شعرك.

اتبع طرق صحيحة لتنظيف الشعر

في بعض الأحيان قد تسبب تقنيات التنظيف غير الصحيحة في فقدان حيوية الشعر وتساقطه، لذلك احرص على اتباع طرق صحيحة لتنظيف شعرك والعناية به، إليك أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة الشعر أثناء عملية التنظيف:

  1. قم باختيار شامبو مناسب لنوعية شعرك، إذا كان الشعر جافًا فيجب استخدام شامبو عالي التغذية والترطيب، بينما إذا كان الشعر دهنيًا، اختر شامبو خاص بالشعر الدهني، وتجنب الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الكبريتات و البارابينات والسيليكون.
  2. يجب تجنب غسل الشعر بالماء الساخن، لأن الماء الساخن قد يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه، عوضًا عن ذلك اغسل شعرك بماء بارد أو فاتر.
  3. أثناء الاستحمام، قم بفرك شعرك وفروة رأسك بلطف، حتى تحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر وتغذيته، ولا تقوم بفرك فروة الرأس بقوة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الشعر وتكسيره، وقم بشطف الشعر جيدًا بالماء؛ لإزالة جميع بقايا الشامبو.
  4. ولا تنسى ترطيب شعرك قبل وبعد الحمام، عبر استخدام منتجات ترطيب الشعر مثل الزيوت الطبيعية والماسكات المرطبة؛ للحفاظ على ترطيب الشعر وتجنب جفافه وتقصفه.

تجنب التصفيف بالحرارة بشكل مبالغ فيه

تعد الحرارة أكبر عدو للشعر، لأنه عند تعريض الشعر للحرارة العالية، يتم تجفيف الرطوبة الطبيعية الموجودة فيه، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه، كما يمكن أن يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر وتساقطه، لذا يفضل استخدام مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة وبمسافة بعيدة عن فروة الرأس، كما يمكن وضع بخاخ او كريم للوقاية من الحرارة قبل استخدام مجفف الشعر أو مكبس الشعر.

وفي النهاية، الشعر الصحي هو عنوان الجمال، ويعكس صحة وجمال الشخص، لذا يمكنك تطبيق الطرق التي ذكرناها في هذا المقال، حتى تتمكن من العناية بشعرك بشكل صحيح، والحصول على شعر مثالي وصحي.

الكاتبة: سارة دقامسه

مقالات ذات صلة

مواصفات الشعر وأنواعه افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه
كيفية نمو الشعر بسرعة تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف
طريقة استخدام زيت الخروع لإنبات الشعر فوائد شرب عصير الجرجير للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock