السعودية

أفضل شركات الشحن الجوي في السعودية لعام 2024

أفضل شركات الشحن الجوي في السعودية تخدم بأقصى طاقة لديها للحصول على رضا العملاء، لقد وفرت شركات الشحن متاعب وعناء السفر والانتقالات وخدمت التجارة الإلكترونية بأقصى طاقة لديها، فكان لها أثر إيجابي كبير في هذا النحو وفي دعم الخدمات اللوجستية على المستوى الدولي، وتتنافس المؤسسات التي تقدم خدمات النقل الدولي ومن أبرزها على الساحة شركة DHL، أرامكس، بدر الدولي، سال السعودية، وكالة زاجل، المناولة، وشركة مدينة وغيرهم الكثير من الوكالات التي توفر المزيد من المزايا بأرخص الأسعار ويتحدث موقع أطروحة في هذا المقال عن تلك الشركات مع عرض كيفية اختيار شركة مناسبة.

أفضل شركات الشحن الجوي في السعودية

لقد بات من السهل على أي شخص إرسال واستقبال كل ما يريد دون الحاجة لتكبل أعباء السفر وإهدار الوقت بين الطرقات الطويلة وكل ذلك بفضل شركات الشحن، وظهرت على الساحة الكثير من الشركات التي تقدم خدمات النقل مع ضمان عامل الأمان والسلامة بأسعار تنافسية ومن أفضل شركات الشحن الجوي في السعودية:

أفضل شركات الشحن الجوي في السعودية

 1- شركة DHL للشحن

إن شركة DHL للشحن واحدة من شركات الشحن العالمية التي توفر خدمات التوصيل بين العديد من دول العالم، وتوفر الشركة خدمة تتبع الشحنات حتى وصولها إلى المستلم بأمان، كما يوجد لها الكثير من الفروع حول العالم ويتم التواصل مع دي اتش إلى في المملكة بالطرق التالية:

  • العنوان: حي الصحافة، 4506 طريق الامام سعود بن فيصل، 6844، الرياض.
  • الهاتف: 920003450.
  • الموقع الرسمي: dhl.com.

2- شركة أرامكس للشحن

تمتلك شركة أرامكس خبرة واسعة في مجال الشحن والتوصيل الدولي جويًا وبحريًا وبريًا وتضمن توصيل أي طرود بمنتهى الأمان وفي أقل وقت ممكن، وتخدم شركة في كل دول العالم بما فيها الدول العربية وفي السعودية يوجد أكثر من فرع يوضحها الجدول التالي مرفقة بالعناوين وأرقام الهاتف:

فرع الشركة العنوان الهاتف
الملز 2607 شارع عمر بن عبد العزيز حي الأربعين 009669200724477
السلمانية شارع الثلاثين خلف السدحان مول 00966014160353
الروضة شارع خالد بن الوليد 00966920027447
عرعر طريق الملك عبدالعزيز مقابل فندق تيسير عرعر 0096646610664
حائل طريق حائل الرئيسي- مكتب الحقيبة بورتفوليو للسفريات والسياحة 0096665314199

3- شركة بدر الدولي للشحن

تمتلك شركة بدر الدولي للشحن عدة فروع بكافة محافظات السعودية، وتقدم خدمات الشحن المتنوعة بما فيها التوصيل الجوي مع إمكانية التغليف بأرقى الخامات وأجودها، وتوفر الشركة المزيد حول خدمات من خلال موقعها الرسمي bcargob.com.

شاهد أيضاً: أفضل شركات الشحن في الرياض

4- شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

تعتبر شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية قطاع حكومي خاص مشترك، وتقدم الشركة خدماتها في السوق منذ أكثر من 5 سنوات تميزت خلالها بسمعة طيبة، وتقدم الشركة العديد من الخدمات اللوجستية من خلال الموقع الرسمي: sal.sa.

5- وكالة زاجل للشحن الجوي

تقدم وكالة زاجل للشحن الجوي حلول نقل البضائع حول العالم بخطوات بسيطة جدًا لا تتطلب أي عناء، وكل ذكر من خلال زيارة الموقع الرسمي: zajil-express.com.

6- شركة المناولة للشحن

تعتبر شركة المناولة للشحن من أقدم شركات الشحن السعودية وتحظى بثقة قطاع كبير من العملاء، توفر الشركة خدمة التوصيل من الباب إلى الباب بكل دول العالم، كما توفر خدماتها عبر الإنترنت من خلال الموقع: munawlacargo.com.

7- شركة مدينة للشحن

حصلت شركة مدينة للشحن على اعتماد من المنظمة العالمية للطيران المدني، وتخدم في مجال النقل الدولي بفريق من الخبراء والهدف الأساسي لها هو الحصول على رضا العميل وتوصيل متطلباته بأمان تام وبأسعار تنافسية وتقدم الشركة خدمة تسعير الشحنات من خلال الموقع: cargocitysa.com.

شاهد أيضًا: افضل شركة توصيل طلبات في السعودية.

شركات الشحن الدولي في السعودية

توجد العديد من شركات الشحن الدولي في السعودية التي توفر خدمات النقل والتوصيل المتعددة سواء برًا أو بحرًا أو من خلال الجو، ومن بين أهم  شركات الشحن الجوي في السعودية:

  • شركة زاجل Zajil.
  • شركة دي إتش إل إكسبريس DHL.
  • شركة أرامكس Aramex.
  • شركة أجنحة الظافر Al-Zafer Wings Cargo Services.
  •  شركة ألما أكسبرس Alma Express.
  • شركة ناقل أكسبرس Naqel Express.
  • شركة سمسا Smsa Express.

أسعار شركات الشحن الجوي في السعودية

تختلف أسعار شركات الشحن الجوي في السعودية من مؤسسة لأخرى ووفقًا لعدة عوامل تتعلق بالوجهة المراد التوصيل إليها ووزن الشحنة وحجمها، وتوفر الشركات طرق دفع متعددة منها الفيزا وكروت الدفع المسبقة وأيضًا يوفر بعضها خدمة الدفع عند التوصيل وتبدأ أسعار الشحن بداية من 30 دولار لكل 5 كيلو وتختلف عروض النقل من شركة لأخرى.

شاهد أيضًا: أفضل شركات توصيل بالرياض.

أرخص شركة شحن دولي في السعودية

صنفت وكالة زاجل أنها أرخص شركة شحن دولي في السعودية حيث يبدأ سعر الشحن لديها من 30 ريال سعودي فقط لأي طرد لا يتجاوز وزنه 5 كيلو جرام، كما توفر عروض مميزة على خدمات النقل المحلي والدولي.

مزايا الشحن الجوي في المملكة

لقد كان لشركات الشحن والتوصيل فضل كبير على كثير من الناس، حيث جعلت هذه الخدمات الحياة أسهل ومن أهم مزايا الشحن الجوي في المملكة:

  • إمكانية إرسال واستقبال أي شئ من كل بلاد العالم خلال أيام.
  • توفير الوقت المهدور في السفر والنقل.
  • التركيز على عامل الأمان بتوفير بيئة مناسبة لنقل كل أنواع البضائع ومن بينها التي تحتاج إلى ثلاجات.
  • توفير الكثير من مصاريف السفر فأسعار الشحن لا تقارن بتكلفة النقل الحقيقية.
  • فتح أسواق عالمية وخلق جمهور خارجي للإنتاج المحلي من خلال إمكانية توصيل الطلبات لأي مكان.
  • دعم التسويق الإلكتروني.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل مشاوير في السعودية.

الأسئلة الشائعة

يعرض الجدول التالي بعض الأسئلة الشائعة حول شركات الشحن السعودية:

السؤال الشائع الإجابة
كم تكلفة الشحن من السعودية إلى الإمارات؟ تكلفة الشحن من السعودية إلى الإمارات تتراوح من 1200 إلى 1500 ريال للشحنة التي تبلغ 50 كيلو وزن.
كيف تختار شركة شحن مناسبة؟

يمكن اختيار شركة شحن مناسبة من خلال تقييم المعايير التالية:

  • معرفة الوقت الذي تحتاجه الشركة في عملية الشحن.
  • مقارنة الأسعار التي تقدمها مختلف الشركات لنفس الخدمة.
  • التركيز على عامل الأمان.
  • التأكد من جودة خدمة العملاء.

 

وبهذا يأتي ختام مقال أفضل شركات الشحن الجوي في السعودية الذي تناول مجموعة من هذه الشركات مع المزايا التي توفرها وأسعارها لتحديد الأرخص مع تقديم بعض النصائح لاختيار شركة مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock