السعودية

أفضل سيارة عائلية ديزل في السعودية

أفضل سيارة عائلية ديزل في السعودية ، في ظل ارتفاع أسعار البنزين في السعودية، أصبح الكثير من الناس يبحثون عن سيارات ديزل عائلية. والتي تتميز باستهلاكها المنخفض للوقود، وقدرتها على السير لمسافات طويلة دون الحاجة إلى التزود بالوقود. ويتميز وقود الديزل بأنه ذو تكلفة منخفضة مقارنة ببقية أنواع الوقود.

لذلك يناقش موقع أطروحة في هذا المقال أفضل سيارة عائلية ديزل في السعودية، وأرخص سيارة ديزل في السعودية، وأفضل سيارات الديزل الاقتصادية.

أفضل سيارة عائلية ديزل في السعودية

تعد السيارات العائلية الديزل من أحدث التوجهات في عالم السيارات، حيث تتميز بقوة المحرك وكفاءة الوقود. مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلات الباحثة عن سيارة تتسع للجميع وتوفر استهلاكًا منخفضًا للوقود. وهذه أفضل السيارات الديزل في المملكة:

تويوتا إنوفا STD

 سيارة متعددة الاستخدامات تتميز بتصميمها العصري وقدراتها المتعددة، وتتوفر السيارة بمحركين محرك بنزين وآخر ديزل وذلك لتلبية احتياجات الجميع. بالإضافة إلى مقصورة واسعة ومريحة، ومجهزة بأحدث تقنيات السلامة وأنظمة القيادة المساعدة. وكذلك وسائد هوائية متعددة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. ويبلغ عزم الدوران 360 نيوتن/ متر بقوة 174 حصان، وتبلغ سعة المحرك 2.8 لتر. وكذلك تستهلك الوقود بمقدار 10.8 لتر / 100 كم.

شاهد أيضاً: أفضل سيارة بيك أب في السعودية

تويوتا فورتشنر

هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، تحتوي على مساحة تخزين ممتازة، وكذلك تمتص الصدمات بشكل جيد جدًا على السرعات البطيئة. ويبلغ عزم دوران المحرك 375 نيوتن/متر، بقوة 235 حصان، والسرعة القصوى هي 180 كيلومترًا/ ساعة. علاوة على ذلك فإن التصميم الخارجي للسيارة مستوٍ ولا يحتوي على أي خطوط.

ميتسوبيشي L200 

يتميز التصميم الأمامي للسيارة بالشبك الكبير الذي يتوسطه مصابيح الإضاءة المنقسمة والتي تحتوي على مقابض أبواب أكبر وأكثر متانة. ودرجات جانبية واسعة بتصريف مياه محسن، ويبلغ عزم دوران المحرك 330 نيوتن/متر بقوة 148 حصان. بالإضافة إلى ذلك، تُعزز راحة السائق والركاب بمقاعد أمامية أكثر راحة وموضع جلوس أعلى. مما يحسن من الرؤية ويجعل عملية الدخول والخروج من السيارة أكثر سهولة ويسر.

تويوتا لاندكروزر صالون 

تتميز السيارة بأداء قوي وقدرة على السير لمسافات طويلة، وذلك بفضل محركها القوي ونظام الدفع الرباعي المميز. وتأتي السيارة بمحرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 304 حصان وعزم دوران 439 نيوتن/ متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات. ويوفر المحرك أداءً قويًا وسلسًا، كما يوفر استهلاكًا اقتصاديًا نسبيًا للوقود. ويأتي نظام الدفع الرباعي في السيارة بنظام التحكم الذكي ، والذي يوفر تحكمًا مثاليًا في السيارة على جميع أنواع الطرق.

جريت وول ونجل 7 

هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، تنتجها شركة جريت وول الصينية. وتعمل بمحرك ديزل سعة 2 لتر بقوة 143 حصان وعزم دوران 315 نيوتن /متر. وتتميز بهيكل خارجي شديد المتانة، وبمساحة داخلية واسعة ومريحة، بالإضافة إلى مساحة تخزين كبيرة. وتتوفر السيارة بالعديد من المواصفات والتجهيزات الراقية، مثل المقاعد الجلدية المريحة، ونظام المعلومات والترفيه المميز، ونظام الملاحة، وكذلك نظام الصوت المكون من 14 مكبر صوت.

شاهد أيضًاأفضل سيارة جيب في السعودية.

أفضل سيارة عائلية ديزل في السعودية

أفضل سيارة ديزل اقتصادية

تُعد السيارات التي تعمل بالديزل خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يبحثون عن سيارات ذات استهلاك وقود اقتصادي. وفيما يلي أفضل سيارة ديزل اقتصادية:

  • شكودا أوكتافيا: ذات محرك ديزل بسعة 1.6 لتر، حيث يستطيع تقديم مستوى كفاءة استهلاك وقود يبلغ 20.3 كم/لتر. بالإضافة إلى أنها سيارة عائلية عملية ومريحة ذات سعر اقتصادي.
  • كيا سبورتاج:  تتميز بمحرك 1.7 CRDi، يتمتع بمستوى كفاءة استهلاك وقود مميزة للغاية قدرها 18.2 كم/لتر. وتتميز كذلك بالمظهر الرياضي الجذاب ذو الطابع الشبابي الجريء.
  • فولكس واجن جولف: ذات محرك 1.6 TDI 110، وهي تتمتع بمستوى كفاءة استهلاك وقود يبلغ 20.5 كم/لتر. مما يجعلها مثالية لقطع الرحلات الطويلة بتكلفة أقل.
  • هوندا HR-V: تتميز بمحرك 1.6 i-DTEC الديزل، الذي يقدم مستوى كفاءة استهلاك وقود يبلغ 20.6 كم/لتر. وكذلك القدرة على العمل في أصعب الظروف بدون صعوبة تذكر، لتتناسب مع العائلات والرحلات الطويلة اليومية دون زيادة التكلفة.

سيارات ديزل صغيرة في السعودية

تتوفر في السعودية العديد من السيارات الصغيرة التي تعمل بالديزل، والتي تتميز باستهلاكها الاقتصادي للوقود. وكذلك قدرتها على المناورة في الأماكن الضيقة. وفيما يلي بعض من أفضل السيارات الصغيرة التي تعمل بالديزل في السعودية:

  • فورد رنجر:  سيارة بيك أب تتمتع بشعبية كبيرة، تقدم أداءً قويًا وتصميمًا عمليًا. مثالية لكل من الاستخدام اليومي والأعمال التجارية الثقيلة.
  • تويوتا هايلوكس ديزل: تمتلك محرك بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة تبلغ 147 حصان، وعزم دوران يبلغ 343 نيوتن/متر. وهي من فئة البيك أب القوية.
  • تويوتا هايس فان: تتميز بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات، بسعة تبلغ 2.8 لتر، يولد قوة تبلغ مقدارها 174 حصان. وكذلك يبلغ معدل استهلاك الوقود في السيارة نحو 13.6 كم/لتر.

شاهد أيضاً: أفضل سيارة كروس اوفر في السعودية

سيارة عائلية ديزل دبل

تتميز بعض السيارات بمحركين أحدهما بنزين والآخر ديزل، فهي بذلك ترضي جميع الاحتياجات. ومن أشهر السيارات العائلية الدبل ما يأتي:

  • جي ام سي يوكن: تتميز بمظهر خارجي أنيق ومقصورة داخلية فاخرة، مكونة من ثلاثة صفوف. وكذلك تقدم قدرات ممتازة على الطرق الوعرة، تمتلك محرك توربو ديزل سعة 3.0 لتر، وقوة 277 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 623 نيوتن/متر.
  • جيب جلاديتور: تمتلك محركات ديزل وبنزين قوية، وهي سيارة بيك أب، وتعتبر ذو سعر مرتفع. كما تمتلك معدات خاصة للتضاريس الوعرة.
  • جي إم سي سييرا: تشتمل مجموعة محركاتها القوية على محرك توربو ديزل سعة 3.0 لتر، ويوفر قوة تبلغ 305 حصانًا، وكذلك عزم دوران يبلغ 671 نيوتن/متر. 

أرخص سيارة ديزل في السعودية

يبحث الكثير عن سيارات ديزل تحتوي على مميزات رائعة بالإضافة إلى سعرها الرخيص. وهناك العديد من الموديلات التي توفر ذلك، وتعتبر ميتسوبيشي لانسر Ex أرخص سيارة ديزل في السعودية. وهي سيارة سيدان، يبلغ سعرها 41 ألف ريال سعودي، وتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر. بالإضافة إلى تصميمها الداخلي الأنيق والمريح، مما يجعلها خيار مناسب للباحثين عن الشكل الراقي.

شاهد أيضًاأفضل سيارة دفع رباعي رخيصة

أفضل سيارة دفع رباعي ديزل

تعتبر جيب رانجلر أفضل سيارة دفع رباعي مدمجة قوية تقدم قدرات ممتازة على الطرق الوعرة، وتمتلك خمس محركات بما في ذلك محرك ديزل. وعزم دوران يبلغ 599 نيوتن/متر. حيث يوفر هذا المحرك أفضل قدرة سحب في رانجلر تبلغ 1587 كيلوغرام.

الأسئلة الشائعة:

يندرج في الجدول التالي أهم الأسئلة الشائعة عن السيارات الديزل:

هل ينصح بسيارات الديزل؟ نعم، يُنصح بشراء سيارات الديزل، فهي توفر في استهلاك الوقود، وتتميز بأداء قوي. وكذلك قدرات ممتازة على الطرق الوعرة. ولكن هناك أيضًا بعض العيوب التي يجب مراعاتها وهي (السعر المرتفع، والضوضاء، والضريبة البيئية التي تفرضها بعض الدول).
ما هي السيارات الملاكي الديزل؟ تتوفر الكثير من السيارات الملاكي الديزل مثل (هوندا HR-V ، فولكس واجن غولف، سكودا أوكتافيا).

وبذلك نصل إلى ختام مقال أفضل سيارة عائلية ديزل في السعودية ، والذي عرض فيه أرخص سيارات الديزل في السعودية، وأفضل سيارة ديزل صغيرة في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock