السعودية

أفضل سيارة صينية في السعودية واسعارها

أفضل سيارة صينية في السعودية ، يشهد سوق السيارات في المملكة العربية السعودية نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت السيارات الصينية أكثر شعبية بين المستهلكين السعوديين، وذلك بسبب عدة عوامل، منها السعر المنخفض والتصميم الجذاب والمواصفات الجيدة، كما أنها لاقت رواجًا أيضًا في السوق العالمية.

لذلك يناقش موقع أطروحة في هذا المقال أفضل سيارة صينية في السعودية ، وأسعار هذه السيارات، ونذكر السيارات الصينية التي تتميز بمواصفات ألمانية.

أفضل سيارة صينية في السعودية

هناك الكثير من السيارات الصينية في السوق السعودي، والتي تتنافس بتقديم العديد من الموديلات، والأسعار التنافسية، لذلك نوضح أفضل هذه السيارات التي تقدم قيمة مميزة مقابل سعر مناسب:

سيارات صينية هافل

تعد من سيارات الجيب الأكثر فخامة، أفضل السيارات في فئة متعددة الاستخدامات، وتتميز بشكلها الرياضي الخاطف للأنظار، ويتميز المحرك بأنه 2 لتر تيربو رباعي الأسطوانات، ينتج قوة 201 حصان، وأنظمة الدفع الرباعية، ويتميز تصميمها الخارجي بالدقة والجرأة حيث أن الشباك الأمامي يأخذ شكل V بالمقلوب، وتتميز بسقفها المنحدر للخلف.

سيارة صينية MG

تتميز هذه السيارة بأنها عائلية، وتصاميمها الانسيابية والعصرية، وأفضل أنواعها RX5 LUX 2024، تتميز هذه السيارة بالفخامة، وسعرها المناسب للكثير، ونظام الدفع الخاص بها  شد أمامي، وعزم دوران المحرك 275 نيوتن/ متر.

سيارات صينية شانجان

تلبي هذه السيارات متطلبات الشياكة والفخامة، وتعتبر أفضل السيارات الصينية العائلية، ويتميز إصدارها الأخير سي اس 95 رويال بمميزات عديدة، حيث تم تزويدها بنظام مساج وتبريد وتدفئة في المقاعد، وإنارة بانورامية، والمساعدة بالمرتفعات، ويبلغ عزم دوران المحرك 390 نيوتن/ متر.

سيارات جيلي

تتمتع بمظهر أنيق وعصري، ومن أفضل إصداراتها جيلي بين راي، وجيلي زيكر، وجيلي توجيلا، وجيلي كول راي جي اف بلس 2024، والأخيرة تعتبر من أفضل الإصدارات، وتتميز بنظام تبريد وتدفئة المقاعد، وإطارات فاخرة، وتحذير مغادرة المسار، ويبلغ عزم دوران المحرك 290 نيوتن/ متر.

افضل سيارة صينية في السعودية

أفضل سيارة صينية 2024

يمتلئ السوق السعودي الآن بالكثير من السيارات الصينية، التي تقدم أسعار تنافسية وكذلك مميزات رائعة، والتي تراعي الطبيعة الصحراوية للسعودية، ومن أهم هذه السيارات (سيارة هافال H6 GT 2024، سيارة شيري تيجو 7 برو كومفورت 4، أكسيد VX 2024، إم جي RX5 LUX 2024، شانجان سي إس 95 رويال، جيلي كول راي جي إف بلس).

اقرأ أيضاً: رسوم الإقامة الدائمة في السعودية

أفضل سيارة صينية SUV

يفضل الكثير اقتناء سيارات SUV، التي تتوفر بأشكال متميزة، وقد نجحت هذه الفئة من السيارات في إثبات جدارتها في السوق، ومن أشهر هذه السيارات وأفضلها (سيارة هافال H6 GT 2023، أكسيد VX 2022، إم جي ZST 2022، جيلي توجيلا 2022، شانجان CS75 بلس، شيري تيجو 8 برو).

سيارات صينية بمواصفات ألمانية

في الآونة الأخيرة استطاعت السيارات الصينية إثبات جدارتها في الأسواق المحلية والعالمية، وقد استطاعت إنتاج سيارات قد تقترب من مواصفات السيارات الألمانية، ومن أشهر هذه السيارات:

  • سيارة MG5: تقدم هذه السيارة ديناميكيات هوائية فائقة وتحكمًا أفضل، مما يجعل القيادة مثالية أثناء السفر لمسافات طويلة، وتتمتع بمحرك كهربائي بقوة 156 حصان، كما أنها تتميز بأنظمة أمان نشطة من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستارية.
  • شانجان CS95: تتميز هذه السيارة بمحرك البنزين بلو كور بقوة 233 حصانًا، وسعة 2 لتر رباعي الأسطوانات، ويتميز ناقل الحركة أنه ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات من نوع Aisin Warner.
  • هونغ تشي H9: تتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، وقوة 252 حصانًا، و كذلك محرك سوبر تشارجر V6 سعة 3 لتر، وقوة 272 حصانًا.
  • فاو بيستون t77: نجد داخل السيارة لوحة العدادات LCD مقاس 12.3 بوصة وشاشة التحكم المركزية تهيمن على يسار ووسط الكونسول المركزي.

اقرأ أيضاً: أنواع الإقامة في السعودية

سيارات صينية في السعودية وأسعارها

أهم ما يميز السيارات الصينية هو سعرها التنافسي مقابل الخدمة التي تقدمها، وسندرج في الجدول التالي أسعار أهم السيارات الصينية في السعودية 2023:

شيري تيجو 7 يبدأ السعر من 73 ألف ريال سعودي
هافال H6 2023 يبدأ السعر من 72 ألف ريال سعودي
شانجان CS75  يبدأ السعر من 90 ألف ريال سعودي
جيلي أمجراند يبدأ السعر من 55 ألف ريال سعودي
سيارة BYD F3 يبدأ السعر من 50 ألف ريال سعودي

أرخص سيارات صينية في السعودية

 يسعى الكثير لاقتناء السيارات الصينية، والتي تتميز برخص أسعارها مقارنة بالسيارات الألمانية والكورية، وسندرج في الجدول التالي أرخص السيارات الصينية في السعودية:

شانجان السفن ستاندرد 43.125 ريال سعودي
جريت وول وينجل 50.589 ريال سعودي
إم جى 5 استاندرد 52.265 ريال سعودي
شيري أريزو 5 كومفرت 52.785 ريال سعودي
دونغ فينغ 59.685 ريال سعودي
شانجان إيدو بلس 60.145 ريال سعودي
جيلي أمجراند كومفرت 61.335 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: شروط الإقامة المميزة في السعودية

تجاربكم مع السيارات الصينية

يتحرى البعض الدقة عند شراء سيارة، فيسأل الكثير عن تجاربهم في شراء السيارات، وأهم مميزات هذه السيارات، وهذه بعض تجارب الأشخاص المقتنين سيارات صينية:

يقول شخص:”السيارات الصينية خيار جيد من حيث السعر، ولكن قطع الغيار ليست متوفرة دائمًا”.

يقول شخص آخر:”اشتريت السيارة وكانت رائعة في البداية، ولكن مع مرور الوقت أصبحت تتعطل بشكل متكرر، ويتطلب إصلاحها تكاليف كبيرة”.

رأي شخص آخر:”السيارات الصينية جيدة جدًا، حيث تتميز بسعرها الرخيص، والتصميم الرائع الجذاب، كما تعزز الشركات المصنعة لها جودة المواد.”

الأسئلة الشائعة: 

بعد حديثنا في المقال عن السيارات الصينية، سندرج في الجدول التالي أهم الأسئلة الشائعة التي يرغب البعض في معرفة إجاباتها:

ما هي شركات السيارات الصينية في السعودية؟ (شانجان، جيلي، إم جي، هافال، شيري، فوتون،شركة BYD، فاو)
ما هي عيوب السيارات الصينية؟ العمر الافتراضي لقطع السيارات قصير، وصعوبة توفر قطع الغيار،الأداء غير المتوقع، ضعف المكيفات.
ما هي أفضل السيارات العائلية؟ (هافال H6 GT، أكسيد VX، جيلي توجيلا)
هل السيارات الصينية آمنة؟ ما زالت السيارات الصينية تحاول في تحسين نسبة الأمان الخاصة بها، لكنها إلى الآن ليست بدرجة أمان السيارات الألمانية، أو الأمريكية.
هل تنصحون السيارات الصينية؟ نعم، تحظى السيارات الصينية بمجموعة من المميزات، مثل التصميم العصري، والسعر المناسب، ونظام القيادة الآلية المتميز.

 

وبذلك نصل إلى ختام مقال أفضل سيارة صينية في السعودية ، والذي ذكرنا فيه مميزات السيارات الصينية، وأرخص السيارات الصينية الموجودة في السعودية وأسعارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock