أدعية وأذكار

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان مع تحضير ملف للاحتفاظ بكل هذه الأدعية، فشهرُ رمضانَ الكريم يقترب من موعده الذي ينتظره المسلمون، ويبادرون لاغتنام هذه الفرصة الجميلة التي لا تعوض ولا تقدر بثمن، ويسعون لنيل المغفرة والرحمة من الله عز وجل، وعبر موقع أطروحة سيتم تقديم أجمل الأدعية من أجل شهر رمضان الكريم وتكفير الذنوب بإذن الله تعالى.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

منح الله عز وجل شهر رمضان الكريم فضلًا ومثوبة عظيمة، وميزه عن غيره من الأشهر بفريضة الصيام، وفيما يأتي أدعيةَ شهرِ رمضان مكتوبة:

  • ربي أسألك أن يكون نصيبي كله خير ورحمة في شهر رمضان الفضيل، واصرفني عن كل ما يلهيني عن طاعتك والتقرب إليك وتذوق حلاوة عطفك وغفرانك ورضوانك يا عفو يا غفور.
  • يا رب العالمين برحمتك اجعلني من الصائمين القائمين المتضرعين في شهرك الكريم، واغفر لي ما قمت به من المعاصي والآثام في حياتي إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • ربنا برحمتك كن عوننا على الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم والالتزام بالأعمال الصالحة في هذا الشهر الفضيل، ولا تصرف قلوبنا عن طاعتك وفعل كل ما يقربنا منك يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان قصير مستجاب ، أجمل دعاء رمضاني قصير

أعمال أيام شهر رمضان مفاتيح الجنان

يعد كتاب مفاتيح الجنان من الكتب الهامة التي تضمن أبرز الأعمال الدينية والأدعية عند الشيعة، وفيما يأتي بعض الأعمال في أيام شهر رمضانَ المبارك:[1]

  • الإكثار من تلاوة القرآن الكريم لأن شهر رمضان الكريم شهر نزول القرآن على الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • ذكر الله تعالى من خلال تسبيحه وحمده وتكبيره والاستغفار.
  • الدعاء لوجه الله تعالى بمختلف الأدعية وأبرزها الأدعية التي قالها الأئمة.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مستجاب

أدعية قصيرة مفاتيح الجنان

يكثر المسلمون من ذكر الله تعالى والدعاء لوجهه الكريم في شهر رمضان الفضيل لاغتنام ما فيه من الخير والأجر، وفيما يأتي أدعيةً قصيرةً عن شهرِ رمضانَ:

الدعاء الأول ربي أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين المحسنين الطيبين، ولا تجعلني من عبادك الفاسقين والعاصين في شهر رمضان الكريم وسائر الأيام يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم بحلول شهرك الفضيل اجعل نفسي وقلبي وتفكيري طاهرًا من الحقد والنجس والخبث، واجعلني من عبادك العادلين الصابرين الصائمين القائمين يا غفور يا رحيم.
الدعاء الثالث ربنا إن أخطأنا في شهر رمضان الكريم ووقعنا في الآثام فاغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، وبرحمتك اشرح لي صدري ووفقني وتقبل مني فيه يا مجيب الدعاء.

شاهد أيضًا: فضائل شهر رمضان أحاديث ، أهم الأحاديث الشريفة عن رَمضان

أدعية رمضان مكتوبة عند الشيعة

يفرح المسلمون بقدوم شهر رمضان وخيراته وبركاته وما فيه من المغفرة والرضوان من الله تبارك وتعالى، وفيما يأتي أبرز الأدعية عن رمضان:

  • اللهم وفقنا في شهرك الفضيل لعبادتك وطاعتك واجعلنا من الأبرار الأخيار الطيبين المغفورة ذنوبهم والمرضي عنهم برضاك يا حي يا قيوم، ولا تحرمنا في رمضان وسائر الأيام من رحمتك وعطائك.
  • ربي أعني في شهر رمضان على مساعدة الفقراء والأيتام وتأمين الطعام لهم، وقربني من صحبة عبادك الطيبين الكرام، واصرف عني رفاق السوء ولهوهم وغفلتهم عن القيام في شهرك الفضيل يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم تقبل منا الصيام والقيام في شهر رمضان، واعتقنا من عذابك وعقابك، وأكرم مثوانا بجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين مخلدين فيها، ربنا اصرف عنا هموم الدنيا ومصاعبها في رمضان وسائر الأيام.

شاهد أيضًا: دعاء الصائم قبل الإفطار مكتوب وأفضل الأدعية عند الافطار للصائم

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان pdf

يمكن تحميل أبرز الأدعية حول شهر رمضان الكريم كملف بصيغة pdf “من هنا”، والاحتفاظ بهذا الملف وحفظ الأدعية التي يتضمنها من أجل الدعاء به ونيل المغفرة والرضوان والرحمة والعطف من الله تبارك وتعالى في شهر رمضان الكريم الذي يتضاعف فيه أجر العبادات وثواب الأعمال الصالحة التي يقوم بها المسلمين من صيام وقيام وتلاوة للقرآن الكريم وغيرها من الأعمال.

شاهد أيضًا: موعد أذان المغرب أول يوم رمضان 2023 في الدول العربية

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور

يطل شهر رمضان الكريم بخيره وعطائه بفضل الله عز وجل على العباد ورحمته وحبه لهم، وفيما يأتي أدعية لشهر رمضان مكتوبة بالصور:

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور
أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور
أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور
أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور
أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور

وبهذا نصل لختام مقال أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، حيث تم تقديم أفضل الأدعية للدعاء بها خلال شهر رمضان الفضيل واغتنام ما فيه من المغفرة والرضا من الله عز وجل، وتم وضع ملف pdf يتضمن هذه الأدعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock