سؤال وجواب

ماهو الشي الذي شربه حلال بعد العصر في رمضان

ماهو الشي الذي شربه حلال بعد العصر في رمضان فهناك العديد من الألغاز والمسابقات الرمضانية التي تنتشر بين الناس في هذا الشهر الفضيل بهدف تنشيط التفكير والعقل والحصول على معلومات بطريقة مُسلِّية، ومن خلال موقع أطروحة عبر هذا المقال سيتم تقديم حل لغز ما هو الشيء الذي شربه حلال بعد العصر، بالإضافة إلى ذكر مجموعة أخرى من الألغاز عن شهر رمضان وحلولها.

ماهو الشي الذي شربه حلال بعد العصر في رمضان

جميع أنواع الفواكه التي يمكن عصرها وتحويلها إلى شراب أو عصير هي مُحلَّلة في رمضان حتى لو كان عصرها في شهر رمضان المبارك، فقد يعتقد البعض للوهلة الأولى أنّ عبارة “بعد العصر” تدل على توقيت معين من النهار أو بمعنى آخر تدل على الوقت قبل المغرب، بل هي تعني العَصر أي تحويل الفاكهة من وضعها الطبيعي إلى عصير معين ومن الأمثلة عليها التفاح والبرتقال والجزر والبطيخ وغيرها الكثير.

نرشح لك المقالات الآتية: 

ما هو الشي الذي يكون قبل العصر حلال وبعد العصر حرام

يُعدُّ هذا اللغز من الألغاز المحيّرة جداً فقد يعتقد البعض أنّ عبارة قبل العصر تعني قبل المغرب وهي فترة صيام في شهر رمضان ولكن المقصود منها قبل تحويلها إلى شراب أو عصير فكلُّ الفواكه مُحلَّل أكلها كما هي قبل عصرها، وبالتالي يكون جواب هذا اللغز هو فاكهة العنب لأن بعد عصرها قد تتحول إلى شراب خمر وهذا مُحرَّم أمَّا تناولها قبل عصرها فهذا حلال وجائز.

فاكهة التي يجوز أكلها قبل العصر في رمضان

تعتمد الألغاز والمسابقات الفكرية والعقلية على استخدام كلمات قد يفهمها القارئ بمعنى آخر ممّا يزيد من صعوبة اللغز، ومن بين تلك الألغاز هو لغز فاكهة يجوز أكلها قبل العصر فقد يظن القارئ قبل فترة العصر أي قبل المغرب أي في وقت الصيام ولكن هذا خاطئ فالمقصود بها قبل تحويلها إلى سائل وشراب أي قبل عصرها، وبالتالي يكون جواب هذا اللغز هو أي نوع من الفاكهة التي يفضلها المرء.

متى يكون شرب العنب حرام ولماذا

يحرّم شرب العنب عندما يكون الشراب مسكر أي عندما يتحول عصير العنب إلى خمر فهذا حرام ولا يجوز، أما شربه بعد عصره فحلال ولا حرج على المسلم في ذلك ما لم يصبح الشراب مسكراً، ويمكن الاستدلال على تخمر العنب وبالتالي تحريم شربه اذا اشتد أو ظهر الزبد عليه.

ألغاز رمضانية مع الحل

تكثر الألغاز والمسابقات والفوازير الرمضانية مع قدوم هذا الشهر الفضيل وذلك للإلمام بمعلومات متعددة وبطريقة بسيطة ممتعة، وفيما يلي بعض الألغاز عن شهر رمضان المبارك:

  • السؤال: ما سبب تسمية صلاة التراويح بهذا الاسم؟
    • الجواب: يعود سبب تسميتها بصلاة التراويح لأن المسلمين كانوا يأخذون استراحة بين كل أربع ركعات
  • السؤال: متى أصبح صيام رمضان فرض على المسلمين؟
    • الجواب: أصبح صيام شهر رمضان فرض على المسلمين في السنة الثانية للهجرة
  • السؤال: ما هو الشرط ليجوز على المسافر أن يفطر؟
    • الجواب: يكون إفطار الصائم مباحاً خلال السفر إذا كان سفره طويلاً

وبهذا القدر نصل لختام مقال ماهو الشي الذي شربه حلال بعد العصر في رمضان، والذي وضّح حلّ هذا اللغز كما قدّم مجموعة من الألغاز والفوازير الرمضانية مع حلولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock