السعودية

كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور

كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور، حيث إنه كما حال أي مجال آخر قد تواجه العديد من المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي مشكلة إيقاف الدعم عنهم، هذا وفي ظل ما وضحته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية يمكن لهم تقديم اعتراض في حال إيقاف الدعم عنهم، لذلك يهتم موقع أطروحة بعرض طريقة تقديم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور، فضلاً عن التطرق إلى تفاصيل تخص هذه المعضلة التي قد تعترض أياً من المستفيدين والتي قد لا يتم الانتباه لها.

كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور

سيتم من خلال الخطوات التالية شرح كيفية تقديم طلب اعتراض على عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور:[1]

  • التوجه إلى الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي المطور “من هنا“.
  • تسجيل الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية (الضمان الاجتماعي) باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة ورمز التحقق الظاهر أمامك.
  • التوجه إلى “برامج الدعم الخاصة بي” وستظهر صفحة فيها الأهلية والاستحقاق وجميع تفاصيل الطلب المقدَّم.
  • الضغط على زر “الأهلية والاستحقاق” وستظهر تفاصيل عن أسباب رفض الطلب بالضغط على رمز العين والذي سيظهر بسحب الشاشة إلى اليمين قليلاً.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة فيها حالة الأهلية وسبب الرفض في حال وُجد.
  • الضغط على إعادة تقديم الطلب والإجابة على السؤال الذي سيرد حول سبب إعادة التقديم.

كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور 1445

اقرأ أيضاً: الضمان الاجتماعي المطور دخول

رابط تقديم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور 1445

للوصول إلى الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي المطور “اضغط هنا” حيث يمكن من خلال الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي تقديم طلبات اعتراض على مشكلة إيقاف الدعم عن الشخص المعني، حيث بعد ذلك يجب اتباع الخطوات الموضحة بتسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق وستظهر تفاصيل كثيرة فيها السبب وراء رفض الطلب السابق، و إعادة تقديم الطلب بتوضيح السبب وراء تقديم الاعتراض.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

إن رقم الضمان الاجتماعي المطور للتواصل معهم في حال مواجهة أي مشاكل أو عقبات هو 19911، حيث يعد الاتصال على هذا الرقم أحد الوسائل الكثيرة التي وفرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية للتواصل مع المعنيين في حال ظهور أي مشكلة،  فكما هو معروف أنَّ طلبات الاعتراض تحتاح دراستها مدة لا تتجاوز الستين يومٍ، كي تظهر النتيجة وكثيرون قد  لا تظهر نتيجتهم، حتى بعد مرور الوقت المعني، كما يمكن زيارة مقر الوزارة مع مراعاة أوقات العمل الممتدة من الساعة الثامنة وحتى الساعة 2:20.

اقرأ أيضاً: الضمان الاجتماعي المطور استعلام

ما هي مدة دراسة طلب الاعتراض على الضمان الاجتماعي؟

تستغرق دراسة طلب الاعتراض على الضمان الاجتماعي مدة تقدر حوالي 60 يوم، حيث  تستغرق  دراسة الطلب مدة بين الشهر وثلاثة أشهر عموماً، حيث تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية إمكانية تقديم الاعتراضات في كل شهر بسبب وجود البعض ممن تم إيقاف الدعم عنهم، أو تم إنقاص مبلغ الدعم المخصص لهم، حيث إن طلب الاعتراض تتم دراسته وإرسال رسالة لصاحبه بالقبول أو الرفض تبعاً لظروفه، وفي حالة القبول سوف يتم نزول اسم الشخص ضمن الدفعة التالية ليصرف عندها الراتب بأثر رجعي، لتعويضه عن كل الدفعات المستحقة له والتي لم يحصل عليها بدءًا من الدفعة محل الاعتراص المقبول.

الأسئلة الشائعة

سيتم إدراج أبرز الأسئلة الشائعة حول موضوع كيفية تقديم اعتراض على الضمان الاجتماعي المطور في حال إيقاف الدعم أو غيرها من المشاكل ذات الصلة:

السؤال الشائع الجواب

متى ارفع اعتراض الضمان؟

يتم تقديم طلبات الاعتراض على الضمان الاجتماعي بعد صدور الدعم بمدة لا تتجاوز الثلاثين يوم حيث يحق للمستفيد التظلم أمام اللجنة في هذه المدة من تاريخ تبليغه بقرار الوزارة، حيث تفتح المنصة ذاتها باب تقديم طلبات الاعتراض في كل شهر محددة المدة التي يتم فيها تقديم طلبات الاعتراض.

ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض في الضمان المطور؟

سيتم إرسال رسالة لصاحب طلب الاعتراض فيها “مقبول نهائي”، حيث سيتم تعويض المستفيد عن كامل الدفعات المستخقة له اعتباراً من الدفعة محلّ الاعتراض المقبول.

هل يتم التعويض في الضمان الاجتماعي المطور؟

نعم يتم التعويض عن كل الدفعات المستحقة والتي لم يحصل عليها المستفيد، وذلك بعد تقديم الاعتراض وقبوله، وإرسال رسالة “مقبول نهائي” حيث سيتم تعويضه عن كل الدفعات بدءًا من الدفعة محل الاعتراص الذي تم قبوله.

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور والذي نكون قد عرضنا فيه الخطوات والآلية التي يجب اتباعها لتقديم طلبات اعتراض على النظام، فضلاً عن إدراج رابط الموقع الرسمي لنظام الضمان الاجتماعي المطور، وعرض أبرز ما تم سؤاله حول الاعتراض على عدم استحقاق الأهلية وإنقاص المبلغ المستَحق وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock